المحتوى الرئيسى

كلية العلوم الطبية بجامعة المنوفية تنظم ندوة توعوية للوقاية من مرض السرطان...صور

02/20 07:51

شهد الدكتور عادل مبارك نائب رئيس جامعة المنوفية لشئون التعليم والطلاب، اليوم الاثنين، الندوة التوعوية لمرض السرطان والتي نظمتها كلية العلوم الطبية التطبيقية بالمنوفية بالتعاون مع مؤسسة مستشفي سرطان الأطفال في مصر 57357 وذلك تحت رعاية الدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة والدكتورة مشيرة عبد الواحد عميدة الكلية.

أشار مبارك أن هذه الندوة هي الثانية ضمن 6 ندوات سيتم عقدهم خلال الشهور القلية المقبلة بكليات أخرى بهدف تشكيل الوعي لدى الطالب الجامعي بخطورة هذا المرض والوقاية منه.

ووجهت الدكتورة رنا الهلباوي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب التحية لمؤسسة مستشفي السرطان والدكتور مبارك تقديرًا لجهودهم المبذولة لخدمة طلاب الجامعة ودورهم في مقاومة وعلاج هذا المرض.

وأشارت الدكتورة داليا محسن والدكتورة دينا سالم بالمستشفي أن السرطان هو مجموعة من الأمراض التي تتميز خلاياها بالعدائية والتي لها قدرة علي غزو الأنسجة المجاورة وتدميرها أو الإنتقال إلى الأنسجة البعيدة وهذه القدرة تسمي الورم الخبيث علي عكس الورم الحميد، والذي يتميز بنمو محدد وعدم القدرة علي الغزو وممكن أن يتطور هذا الورم إلى خبيث في بعض الأحيان ولايمكن التحكم فية، ويمكن للسرطان أن يصيب الإنسان عند أي مرحلة عمرية حتي الأجنة ولكن تزيد معدلات مخاطر الإصابة كلما تقدم الإنسان في العمر كما يتسبب في وفاة 13% من أسباب حالات الوفاة.

واضافوا، انه في الوقت الحالي يتم معالجة معظم أمراض السرطان وتحقق نسب عالية من الشفاء وهذا يعتمد علي نوع السرطان وموقعه ومرحلته.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل