المحتوى الرئيسى

«أبرز 10 فيديوهات في التوك شو».. أحمد موسى : ضرب مندوب تميم بالأحذية في قطاع غزة لأول مرة .. ناجي شهود: مصر في حالة حرب أشبه بأكتوبر

02/20 03:43

تناولت برامج «التوك شو» ، أمس الاثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة والمميزة بجانب المُداخلات الهاتفية لكبار مسئولي الحكومة والشخصيات العامة.. وإلى أبرز الفيديوهات.

أحمد موسى: ضرب مندوب تميم بالأحذية في قطاع غزة لأول مرة

قال الإعلامي أحمد موسى، إن "أبناء قطاع غزة أعطوا درسًا قاسيًا لمندوب "تميم"، وقاموا بطرده وضربوه بالأحذية وسحلوه في أعقاب زيارته للقطاع".

ووجه "موسى"، فى برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، التحية لأبناء قطاع غزة لما قاموا به ضد مندوب "تميم" بعدما مزقوا علم "قطر"، مشيرًا إلى أن الدوحة دائمًا ما تخلف وعدها مع الأشقاء ولكن الجميع أيقن خداع هذا النظام وكان أبلغ رد من الأشقاء وبمثابة رسالة قاسية.

ناجي شهود: مصر في حالة حرب أشبه بأكتوبر

قال اللواء ناجي شهود، مساعد مدير المخابرات المصرية السابق، إن حرب القوات المسلحة والشرطة على الإرهاب فى سيناء لا تقل أهمية عن حرب 1973 .

وأضاف شهود خلال حواره ببرنامج « حديث المساء » المذاع على قناة « ام بي سي مصر » تقديم الإعلامية سهام صالح ، أن تنظيم الإخوان الإرهابي يدير عمليات تخريب وهدم الدولة المصرية من الخارج باستخدام عناصر من الداخل يمولها ويدربها.

وتابع ان القوات المسلحة والشرطة لن تترك سيناء الا بعد ان تقضى على الجماعات الارهابية هناك.

خبير أمني: كلمات « السيسي» عن أمن مصر قليلة.. لكنها تحمل دلالات قوية

قال اللواء دكتور محمد قشقوش - أستاذ الأمن القومي لأكاديمية ناصر العسكرية العليا- إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لطلبة الكلية الحربية لها دلالة كبيرة بالتزامن مع العملية الشاملة "سيناء 2018"، مشيرا إلى أن كلمات الرئيس بخصوص الدفاع عن أمن مصر قليلة، ولكنها تحمل مغزى ودلالات ورسائل قوية كثيرة، لافتا إلى أن مصر مستعدة بشكل كبير لمواجهة أي تهديدات مرتقبة.

أضاف" قشقوش" في حواره مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج " صالة التحرير " المذاع على قناة " صدى البلد"، أن القوات المسلحة المصرية بها حالة استنفار كبيرة في كافة الأفرع الرئيسية لاجتثاث الإرهاب من جذوره.

جمال بيومي: أرفض دعوات التصالح مع الإخوان

قال السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن "مصر الآن فى حالة حرب حقيقية للقضاء على الجماعات الإرهابية التى تسعى لنشر الفوضى"، موضحا أن الشخص الذى تحاربه مصر لا يحاربنا وجها لوجه ولكن هؤلاء الإرهابيون يضعون المتفجرات في الأماكن ويتركوها.

وأضاف بيومى خلال حواره ببرنامج دائرة الضوء» المذاع على فضائية «الثانية المصرية»، تقديم الإعلامي إبراهيم حجازي، أن مصر لا تتصالح مع من قام بقتل رجال الوطن، و أرفض دعوات البعض للتصالح مع الإخوان التى تلوثت أيديهم بدماء المصريين.

وأشار إلى أن رجال القوات المسلحة والشرطة لا تقتل أو تعتدى على أى شخص يقوم بتسليم نفسه.

إبراهيم حجازي: طالب الكلية الحربية يصبح ضابطا متميزا بعد 6 أشهر

قال الإعلامي إبراهيم حجازي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي قام اليوم بزيارة مفاجئة إلى الكلية الحربية، وأكد حجازى أن الكلية الحربية هى مصنع الرجال.

وأضاف "حجازي"، في برنامجه «دائرة الضوء» المذاع على فضائية «الثانية المصرية»، أن الحياة فى الكلية الحربية تتغير بعد 45 يوما من دخول الكلية وبعد 6 أشهر يصبح ضابطا متميزا لأن طالب الكلية الحربية يصحى فى ميعاد معين وينام فى ميعاد معين فهناك انضباط دخل الكلية.

وتابع أن طالب الكلية الحربية يكتسب صحة ولياقة وقوة من التدريبات التى يتم تنفيذها كل يوم، وأشار إلى أن طلاب الكليات العسكرية يسيرون على نظام من أول يوم فى الكلية وحتى آخر يوم فى حياته بعد أن يقوم بالدفاع عن أرض وطنه ومحاربة الإرهاب.

«الإسكان»: 3 ملايين عقار مخالف ونبحث تفعيل قانون التصالح

قال أحمد فرحات، رئيس جهاز التفتيش الفني على أعمال البناء بوزارة الإسكان، إن "الحكومة تقدمت بمشروع قانون التصالح على مخالفات البناء، وسيتم عرضه على مجلس النواب، وسيكون هناك اجتماع بالمجلس لبحث سبل تفعيل قانون التصالح".

وأضاف "فرحات"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبد الحميد في برنامج "رأي عام" المذاع على قناة "تن"، أن "عدد مخالفات المباني خلال الفترة من يناير 2000 وحتى سبتمبر 2017 قرابة 3 ملايين عقار مخالف، ولا علاقة لها بالمخالفات على الأراضي الزراعية والمباني التي تم تحويل نشاط بعض الأدوار بها من سكني إلى تجاري".

وتابع: "تلك المباني المخالفة تكون بسبب بناء بدون ترخيص، أو تعلية أدوار عن المسموح به، أو تعدٍ على خطوط التنظيم، أو البناء على أملاك الدولة".

المحرر العسكري لـ «صدى البلد»: الجيش يسطر بطولات فى سيناء وشعارهم القضاء على الإرهاب

قال محمد إبراهيم المحرر العسكري بموقع «صدي البلد»، إن الروح المعنوية لرجال القوات المسلحة المشاركة في العملية العسكرية «سيناء 2018» مرفوعة في السماء بل وأكثر من ذلك ولديهم تصميم كبير لا يمكن وصفه للقضاء على كافة العناصر الإرهابية الموجودة في شمال سيناء.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامي أحمد موسى، فى برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، من مسرح العمليات بشمال سيناء - أن هناك بطولات عظيمة يسطرها أبناء القوات المسلحة في مكافحة الإرهاب، والنصر علي أرض الواقع شيء عظيم للغاية والأمل في عيون الأبطال والتصميم شعارهم، والتصميم علي النصر من الأبطال لا يمكن وصفه لافتًا إلي أنه لابد من دعم هؤلاء الأبطال.

ووجه إبراهيم الشكر للشئون المعنوية التي أتاحت للمحررين العسكريين حضور العمليات العسكرية علي أرض الواقع لنقل ما يدور بكل حيادية لأول مرة منذ حرب أكتوبر 73.

وأكد إبراهيم، أن هناك رسالة يومية سيتم نقلها إلي الجماهير عما يجري من بطولات علي أرض الواقع، موضحًا أن الجيش المصري لا يحتاج من يجامله، فبطولاته خير شاهد على وطنيته.

وتابع قائلًا: الأبطال تحارب الرصاص ونحن نحارب بالقلم لنرصد البطولات التي تسطر كل يوم بل كل دقيقة من أجل الحفاظ علي الوطن وتطهيره من جماعات الظلام.

وداعبه الإعلامي أحمد موسي قائلًا: يا محمد من المنطلق الصحفي أنا غيران لعدم تواجدي معكم الآن، وأرجو أن تنقلوا رسالة حب وتقدير مني ومن كل أبناء الشعب المصري لأبطال القوات المسلحة.

متحدث الصحة: الانتهاء من مستشفى بدر للصحة النفسية خلال عام

أكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن مستشفى الصحة النفسية الذى تعمل الدولة على إنشائه بمدينة بدر سيكون مستشفى للصحة النفسية والإدمان على غرار مستشفى العزازي بالشرقية، مشيرا إلى أنه سيتم إفتتاح مستشفى جديد للصحة النفسية بمحافظة سوهاج.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، في مداخلة هاتفية بالإعلامي «محمد الباز» في برنامج «90 دقيقة» المذاع على فضائية «المحور»، أنه تم الانتهاء من إنشاء مستشفى الصحة النفسية بسوهاج، ويتم في تلك الفترة عملية التجهيزات والتي قد تنتهي في غضون شهر وتحديد موعد للافتتاح، مشيرا إلى أن الدولة تهتم في تلك الفترة بصورة كبيرة بالصحة النفسية للمواطنين.

وأشار إلى أن وزير الصحة وجه بعقد المجلس القومي للصحة النفسية كل شهر بدلا من الانعقاد كل 3 شهور، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء من مستشفى بدر في غضون عام من اليوم.

تامر أمين: وضع التعليم في الصعيد متدهور

أعرب الإعلامي تامر أمين عن شدة استيائه مما وصفه بإهمال الدولة للتعليم في الصعيد، قائلا إن "تنمية البشر يعني تعليمهم، ومهما كنا بنحاول نطور التعليم لكن هناك حقيقة مؤلمة لا يمكن إنكارها، وهي أن وضع التعليم فى الصعيد متدهور".

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل