المحتوى الرئيسى

الحكومة اليوم| افتتاح 19 مستشفى خلال 2018.. ولا زيادة في أسعار السكر

02/20 01:59

تستعرض "الوطن" أبرز ما جاء من نشاطات وفعاليات وقرارات حكومية، صدرت عن مجلس الوزراء أو القطاعات الحكومية، خلال الـ24 ساعة الماضية، ضمن سلسلة "الحكومة اليوم"، ومن أهم أحداث أمس الإثنين:

صرح المستشار أحمد أبوزيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير سامح شكري استقبل المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد، على هامش زيارتها للقاهرة للمشاركة ضيف شرف لمهرجان أسوان الدولي الثاني لسينما المرأة، خلال الفترة من 20 حتى 26 فبراير 2018.

ترأس اللواء أبوبكر الجندي، وزير التنمية المحلية، المرحلة النهائية للجنة اختيار القيادات بالإدارة المحلية بالمحافظات، والتي يتم فيها المقابلات الشخصية لكل المتقدمين للمسابقة.

علق عمرو الجارحي، وزير المالية، على البيان الذي أصدرته كريستين لاجارد، مديرة صندوق النقد الدولي، بشأن بلوغ معدل النمو في مصر نسبة الـ5%، بالإضافة إلى توقعها انخفاض الأسعار خلال العام الجاري بعد انخفاض معدل التضخم.

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق العامة والمجتمعات العمرانية، إزالة المحلات أو المخازن التي أقيمت بالجراجات، وذلك خلال اجتماع لجنة الإسكان بمجلس النواب، برئاسة النائب معتز محمود، والمخصص لمناقشة مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء.

قال محمد سويد، مستشار وزير التموين، إنه تم افتتاح أكبر المجمعات الاستهلاكية بمحافظة المنيا.

وأضاف سويد، خلال مداخلة ببرنامج "ما وراء الحدث" على فضائية "إكسترا نيوز"، لدينا 1200 مجمع استهلاكي بالمحافظات، وأيضا لدينا 3000 فرع لـ"مشروع جمعيتي" للمقررات التموينية، وكل المميزات تتم في إطار خريطة لتوفير السلع بشكل آمن ومستقر.

قررت مصلحة الضرائب المصرية تفعيل تقديم نموذج إقرار ربط 106 أشخاص اعتبارية "شركات"، مؤيد بالمستندات "أون لاين" على موقع مصلحة الضرائب المصرية.

وأعلنت وزارة المالية، في وقت سابق، عن تقديم تيسيرات للممولين خلال موسم تقديم الاقرارات الضريبية الحالي.

افتتح الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، صباح اليوم، مستشفى الصف المركزي بالجيزة، بتكلفة إجمالية بلغت 75 مليون جنيه، منها 50 مليون للإنشاءات و25 مليون للتجهيزات، وبحضور محافظ الجيزة اللواء محمد كمال الدالي، وعدد من أعضاء مجلس النواب.

قال الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، إنه سيتم افتتاح 19 مستشفى خلال عام 2018.

قال الدكتور علي محروس، رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص بوزارة الصحة، إن مستشفى "الوادي" تواجه الغلق المؤقت، بسبب سقوط دفاية على قدم طفل ما أدى إلى تدميرها وقطع ثلاثة أصابع. 

استقبل أمس الدكتور خالد العناني وزير الآثار، بمكتبه بمقر وزارة الآثار، الدفعة الثانية من العاملين بالوزارة والصادر بشأنهم قرار التعيين بعدد من المناصب القيادية لمدة عام.

وحرص العناني خلال اللقاء، على تهنئتهم باستلام درجاتهم الوظيفية بالوزارة، متمنينا لهم التوفيق في مناصبهم الجديدة.

التقى الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور هلال بن علي الهنائي، الأمين العام للبحث العلمي العماني اليوم الإثنين، لبحث سبل التعاون بين البلدين في مجال البحث العلمي، وذلك بمقر مكتبه بمسقط.

قال الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، إن حفل تكريم الفائزين فى مسابقة "نشر الوعي المائي بين طلاب المدارس المصرية على مستوى الجمهورية"، مع وزارة التعليم، يعد تتويجًا لبروتوكول التعاون المشترك بين الوزارتين، حيث شارك بالمسابقة أكثر من 2000 متسابق من مختلف محافظات الجمهورية، وبلغ عدد الفائزين 520 فائزًا، ويبلغ حجم الجوائز 100 ألف جنيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل