المحتوى الرئيسى

وزير التعليم العالي يزور جامعة السلطان قابوس العمانية

02/19 23:55

كتب- زكي السعدني ونرمين عِشرة

زار الدكتور خالد عبد الغفار ، وزير التعليم العالي والبحث العلمى، اليوم الاثنين، جامعة السلطان قابوس العمانية.

ورافقه في الزيارة د. علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة، والسفير محمد غنيم سفير مصر في سلطنة عمان، ود.حسام الملاحى مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات، وعزت عبد النبى الملحق الثقافى المصرى بالسلطنة، ود. عمر بن عوض الرواس عميد كلية الطب والعلوم الصحية العمانية ، ود.عمر محمد الرواجفة عميد كلية التمريض.

وأكد عبد الغفار عمق علاقات التعاون الثقافي والعلمي مع سلطنة عمان، مؤكداً استعداد الوزارة لتقديم كافة التيسيرات اللازمة للطلاب العمانيين الذين يدرسون بالجامعات المصرية.

وأشار الوزير إلى أن هناك العديد من المبادرات بالوزارة لدعم منظومة الابتكار والابداع وريادة الاعمال والمشروعات الصغيرة والشركات الناشئة،

ونوه عبد الغفار بأهمية تعزيز التعاون بين البلدين في مجال التعليم العالي المتمثلة في التبادل الطلابي والأكاديمي ، بالإضافة إلى دراسة إمكانيات التبادل المشترك في المشاريع البحثية.

و أشاد رئيس جامعة السلطان قابوس العمانية بالتطور الذي تشهده الجامعات المصرية ومؤسساتها، مؤكداً حرص بلاده على دفع وتشجيع التعاون الثنائي مع مصر خلال المرحلة المقبلة، وزيادة أعداد الطلاب الوافدين للدراسة بالجامعات المصرية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل