المحتوى الرئيسى

بالصور| أغلى طبق حلوى في العالم بـ170 مليون جنيه.. تعرف على مكوناته

02/19 23:28

تمثل الحلوى متعة للكثيرين، الذين يتوافدون بصفة شبه مستمرة على المحال المتخصصة في بيعها، لشرائها بصورة شبه يومية، لكن ماذا ستفعل لو علمت أن هناك حلوى يبلغ ثمنها 170 مليون جنيه.

نعم، ما ذُكر في الفقرة السابقة صحيحًا، هناك من يدفع تلك الأموال الباهظة مقابل الحصول على قطعة حلوى، تُعادل في سعرها ثمن منزل فاخر في أبرز الدول الأوروبية.

ونشر موقع "listverse"، تقريرًا يُبرز من خلاله أغلى الحلويات في العالم:

قدم مطعم أرنود في منطقة "نيو أورليانز" الأمريكية هذا النوع من الحلوى مقابل 9.85 مليون دولار (حوالي 170 مليون جنيه)، في عيد الحب، على الرغم من أنه طبق يتكون مع الفراولة المزروعة محليًا، وبعض المكونات الإضافية، حيث يضاف إليها مختلف المشروبات الكحولية والشامبانيا جنبًا إلى جنب مع آيس كريم الفانيليا، ورقائق ذهب عيار 24، ويوجد في قاعدة الطبق المقدم به الحلوى خاتم من الماس الأزرق وزنه 10.06 قيراط.

كعكة خاصة صنعت من أجل متجر يسمى "تاكاشيمايا"، في مدينة طوكيو اليابانية، تقدر قيمة هذه الحلوى بقيمة 1.72 مليون دولار (29 مليون و750 ألف جنيه)، وذلك بفضل احتوائها على 223 قطعة من الماس، وزنهم الكلي 170 قيراط، مما يجعل هذا الطبق من أغلى الحلوى في العالم.

- بودينج الشوكولاتة الخاص بلينديث هاو كانتري هاوس:

أنشأ هذا الطبق الشيف مارك جيبرت، من فندق "لينديث هاو كانتري هاوس" في إنجلترا، ليصبح أغلى حلوى شوكولاتة في العالم، ويتكون الطبق إلى جانب بعض الشوكولاتة الأكثر لذة، من الكافيار والذهب الصالح للأكل، مع ماسة 2 قيراط.

الأجزاء الصالحة للأكل تتكون من الذهب والكافيار الشمبانيا، و4 قطع شوكولاتة بلجيكية مختلفة النكهات، وتكلفة هذا النوع 34 ألف دولار (595 ألف جنيه).

- "آيس كريم" الشوكولاتة الراقي:

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل