المحتوى الرئيسى

وزير التعليم العالي يزور جامعة السلطان قابوس العمانية

02/19 22:47

زار الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، اليوم الإثنين، جامعة السلطان قابوس العمانية، برفقة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة، والسفير محمد غنيم سفير مصر في سلطنة عمان، والدكتور حسام الملاحي مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات، وعزت عبد النبي الملحق الثقافي المصري بالسلطنة، والدكتور عمر بن عوض الرواس عميد كلية الطب والعلوم الصحية العمانية، والدكتور عمر محمد الرواجفة عميد كلية التمريض.

وأكد الدكتور خالد عبدالغفار خلال تفقده للجامعة عمق علاقات التعاون الثقافي والعلمي مع سلطنة عمان، مؤكداً استعداد الوزارة لتقديم كافة التيسيرات اللازمة للطلاب العمانيين الذين يدرسون بالجامعات المصرية.

وأشار أن هناك العديد من المبادرات بالوزارة لدعم منظومة الابتكار والابداع وريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والشركات الناشئة، وأن الاقتصاد يقوم على هذه المبادرات، مشيرًا إلى ضرورة الاعتماد حاليا على الابتكار والإبداعات وتحويلها إلى شركات ناشئة لدعم الاقتصاد القومي.

وأكد عبدالغفار أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في مجال التعليم العالي المتمثلة في التبادل الطلابي والأكاديمي، بالإضافة إلى دراسة إمكانيات التبادل المشترك في المشاريع البحثية.

ومن جانبه أشاد رئيس جامعة السلطان قابوس العمانية بالتطور الذي تشهده الجامعات المصرية ومؤسساتها، مؤكداً حرص بلاده على دفع وتشجيع التعاون الثنائي مع مصر خلال المرحلة المقبلة، وزيادة أعداد الطلاب الوافدين للدراسة بالجامعات المصرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل