المحتوى الرئيسى

شاهد.. ردود فعل طلاب الثانوية العامة عن الجدول المقترح للامتحانات

02/19 21:48

أعلن الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، أمس، إتاحة مقترح جدول امتحان الدور الأول لامتحان الثانوية العامة 2018، على الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة؛ بحيث يكون لجميع الطلاب والطالبات الفرصة للاطلاع عليه خلال الفترة من (19- 25) من شهر فبراير الحالي وإبداء آرائهم وملاحظاتهم بشأنه، وإجراء التعديلات التي يرونها مناسبة لهم، مشيرا إلى أنه سيتم تجميع تلك المرئيات والملاحظات والمقترحات ومناقشتها مع الطلاب أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية من أجل الوصول إلى الصيغة النهائية لجدول الامتحان، وعرضها على الوزير للتفضل باعتماده.

وقال حجازي، في بيان صادر عن الوزارة إنه تمت مراعاة تحقيق التوازن بين مواعيد عقد الامتحانات طلاب الشعبتين العلمية والأدبية من أجل ما فيه مصلحة جميع الطلاب وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص فيما بينهم.

عدسة "صدى البلد" رصد آراء الطلاب حول الجدول المقترح ومدى رضاهم عنه.

في البداية قال محمود محمد، طالب بالصف الثالث الثانوي، الشعبة العلمية، إن الجدول المقترح جيد جدا ومناسب للطلاب حيث يترك مساحة كافية من الوقت بين كل امتحان، لذلك فهو يعد الأفضل كجدول نهائي لامتحانات نهاية العام الدراسي.

وأكد أحمد عادل، بالقسم الأدبي، أن الجدول يوجد به فروق مناسبة بين المواد وخاصة مادة التاريخ والتي يوجد 9 أيام قبل اختبارها، ولكن ما سيكون مجهد للطلاب هو أن الامتحانات ستكون بدايتها بالتزامن مع شهر رمضان.

وأشارت روان مجدي، بالشعبة الأدبية، إلى أن الجدول المقترح للامتحانات مناسب للطلاب، لأنه يتيح وقتا كافيا قبل كل مادة، موضحة أن الامتحانات في شهر رمضان لن تكون عائقا أمام الطلاب.

بينما كان لأمجد سمير، طالب بالقسم العلمي، رأيا مخالفا حيث يرى أن الأمتحانات، في الجدول المقترح متتالية ولا يوجد وقت كاف للمذاكرة قبل المواد الهامة، بالإضافة إلى أن بداية الامتحانات ستكون خلال شهر رمضان مما يمثل إجهادا كبيرا على الطلاب.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل