المحتوى الرئيسى

بالفيديو والصور.. أول مدرسة يابانية بطور سيناء بتكلفة 33 مليون جنيه

02/19 19:52

يجرى العمل على قدم وساق لافتتاح أول مدرسة يابانية فى العيد القومي لمحافظة جنوب سيناء الموافق 19مارس القادم، والكائنة بمنطقة الإسكان الجديد بمدينة طور سيناء.

وقال المهندس على محمود مدير الأبنية التعليمية بجنوب سيناء، إننا نسابق الزمن من أجل افتتاح أول مدرسة يابانية بجنوب سيناء لتحقيق حلم أهالي جنوب سيناء واستكمال المنظومة التعليمية على ارض المحافظة.

وأكد أن المدرسة مقامة على مساحة 10 متر مربع، وبها 22 فصل من رياض الأطفال حتى نهاية التعليم الأساسي بـ 33 مليون جنيه، وتنفيذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وإشراف هيئة الأبنية التعليمية.

وأوضح أن نسبة التشطيبات بالمدرسة وصلت إلى 95% والنسبة الباقية سيتم الانتهاء منها قبل العيد القومى للمحافظة حتى يتم فرشها بالكامل قبل العيد القومي للمحافظة الموافق 19 مارس القادم.

وعن الفرق بين المدرسة اليابانية والمدرسة العادية، أكد مدير الأبنية التعليمية بجنوب سيناء المدرسة اليابانية تختلف فى طريق التشغيل والتدريس والتدريب وطرق التعليم الأنشطة المختلفة بالرغم من ان المناهج واحدة.

وأضاف أن المبنى يختلف عن المدارس العادية من ناحية الفصول، فالفصول بالمدرسة اليابانية تصل الى 70 متر مسطح والفصل فى المدارس العادية 40 متر مسطح، كما أن فصول المدرسة اليابانية تصل كثافتها إلى 25 طالب أما فى المدارس العادية تصل إلى 40 أو 50 طالب.

وأوضح أن المعامل المتطورة والمسارح حديثة لإقامة الأنشطة والاجتماعات بالإضافة الى وجود كافتيريا لتناول الأطعمة والوجبات المدرسية ومكتبة على أعلى مستوى وشبكات انترنت متكاملة بالإضافة إلى مجموعة معامل متطورة للعلوم والتكنولوجيا والتجهيزات التى يتم توريدها للمدارس اليابانية تختلف عن التى تورد للمدارس العادية من ناحية مكان الجلوس.

وأوضح المهندس أن الدراسة فى هذه المدرسة تختلف عن المدارس العادية فالدراسة باليابانية من 8 صباحا إلى 6 مساء، وكل طالب له دولاب يضع فيه كتبه ومتعلقاته بدلا من الحقائب التى تحمل على الظهر وتكون مليئة بالكتب مما يؤدى إلى إصابة الطلاب من ثقل الحقيبة.

وأكد أن المبنى يتم تجهيزه بأحدث التصميمات ونموذج يطبق لأول مرة بجنوب سيناء وان هذه أول مدرسة ولن تكون أخر مدرسة بل سيكون هناك مدرسة أخرى بشرم الشيخ على نفس المساحة ولكنها ستختلف من ناحية القيمة المالية وسيتم تنفيذها العام القادم من خطة 2018-2019 بالإضافة الى إنشاء مدرستين بمدينة دهب ونويبع من العام المالي 2019-2020.

وقال مدير الأبنية التعليمة أتوقع أن يكون الإقبال على المدارس اليابانية مثل مدارس اللغات.

وأكد افتتاح 8 مدارس بالمحافظة، بالإضافة إلى المدرسة اليابانية ومدرسة للصم وضعاف السمع وتوسع 10 فصول فى مدرسة طه حسين الابتدائية، بالإضافة الى التوسع فى مدرسة عمر بن الخطاب بنويبع بتوسعة 10 فصول وتطوير شامل للمبنى القديم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل