المحتوى الرئيسى

بي بي سي تبدأ البث بلغتين جديدتين داخل نيجيريا - E3lam.Org

02/19 18:59

بدأت بي بي سي البث بلغتين جديدتين داخل  نيجيريا، في خدمتين تقدمان برامجهما رقميا بالكامل، وتبثان من مكتب الهيئة في مدينة لاجوس.

تهدف برامج بي بي سي بلغة الإيبو إلى خدمة المستمعين في شرق نيجيريا، وكذلك الناطقين بهذه اللغة في دول المهجر، أما بي بي سي بلغة اليوروبا فتستهدف منطقة جنوب غرب نيجيريا، وبنين وتوجو، والمستمعين الناطقين بتلك اللغة في المهجر.

نرشح لك – لماذا حصلت رشا قنديل على إجازة طويلة من bbc؟

هاتان هما الخدمتان الخامسة والسادسة اللتان تدشنهما بي بي سي لإفريقيا ضمن برنامج توسع الخدمة العالمية بها. وتتضمن الخدمتان حلقتين يوميًا من برنامج للشباب، يركز على تفاعل المستمعين، ويهتم بالموضوعات المثارة في الأخبار، والرياضة، والفنون، والأعمال، والصحة، والتعليم، والمرأة.

كانت بي بي سي قد بدأت في شهر أغسطس  الماضي البث إلى إفريقيا ببعض اللغات المحلية التي تمتزج بالإنجليزية في لغات تعرف بالهجين. ومازالت بي بي سي توجه بثها إلى نيجيريا منذ أكثر من 60 عاما بلغة الهوسا.

قال مدير تحرير خدمة اليوروبا، تيميدايو أولوفينساوو، إن الناطقين باليوروبا يتطلعون إلى الخدمة الجديدة بشغف شديد، وأضاف أن “أبناء اللغة  الذين يعرفون بمستوى تعليمهم، وانخراطهم في السياسة والفنون، كانوا تواقين إلى مثل هذه الخدمة، وهذا هو الوقت المناسب لبدئها”.

تعد الخدمات الجديدة التي بدأتها بي بي سي قبل ستة أشهر أكبر توسع للخدمة العالمية منذ الأربعينيات. وهي تتيح للمستمعين في المنطقة الاستماع إلى الأخبار بلغاتهم المحلية على الإنترنت، وعلى وسائل التواصل الاجتماعي.

ومن المقرر أن تدشن بي بي سي  خلال برنامج توسعها في الأشهر المقبلة برامج لإفريقيا عبر التلفزيون، والخدمة الرقمية. وستبث أيضا برنامجا تلفزيونيا جديدا باللغة الأوكرانية، وخدمة جديدة باللغة الصربية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل