المحتوى الرئيسى

زينة ورمضان وسما المصري.. نجوم اشتبكت معهم ريهام سعيد قبل حبسها

02/19 18:56

لم تقتصر الأزمات التي تسببت فيها الإعلامية ريهام سعيد على القضايا الإعلامية والاجتماعية فقط، التي أثيرت بسبب بعض حلقات برنامجها "صبايا الخير"، لكنها أيضًا كانت طرفًا في عدة أزمات مع نجوم الوسط الفني، "مصراوي" يذكرهم في التقرير التالي:

هاجمت ريهام في إحدى حلقات برنامجها "صبابا الخير" الفنان محمد رمضان لتهربه من لقاء إعلامي معها، حيث قالت: "بعد أزمتي الأخيرة، وابتعادي عن برنامجي لمدة سنة، فكرت في أن تكون عودتي بحلقة أستضيف فيها فنانًا قويًا، حتى يشاهدني عدد كبير من الجمهور، فكرت في اختيار فنان وقفت أمامه في مسلسل ابن حلال، وكان حريصًا على أن يتحدث معي وقت أن كنت المذيعة رقم واحد في مصر، لينزل معي ويقوم بأعمال الخير، والصراحة أنه كان رجلًا خيّرًا، هو الفنان محمد رمضان".

وتابعت: "طلبت من القناة والإنتاج الاتفاق معه، حتى لا أتسبب في أي حرج له، وهاتفوه وحدد لهم موعدًا لمقابلته في المسرح عقب المسرحية التي يقدمها، وذهبت مع فريق العمل للتصوير، وفي تمام الساعة الواحدة صباحًا عقب انتهاء العرض، وجدنا شخصًا يخبرنا بأن رمضان يطلب تأجيل التصوير للغد، وعدت لبيتي وأنا أفكر في أنني لست مذيعة صغيرة حتى يحدث معي ذلك، لكن حاولت أن ألتمس له العذر، وعدت مرة ثانية للمسرح بعد أن تحدثت هاتفيًا مع شقيقه ومدير أعماله محمود رمضان، وللتأكد إذا كان رمضان يريد إجراء اللقاء أم لا، وأكد لي أن اللقاء سيتم في اليوم التالي، ذهبت وفي الواحدة صباحًا جاءنا شخص يطلب تأجيل التصوير لليوم التالي، لأن رمضان عُزم على العشاء، وفي اليوم الثالث قررت عدم الذهاب حتى لو لن أعمل بعدها، وسأموت جوعًا، لا أريد هذا اللقاء، ولا أريد مقابلة رمضان في أي مكان، لكن أرسلت فريق البرنامج، ليعتذر أيضًا للمرة الثالثة".

تقدم عاصم قنديل، محامي الممثلة زينة، ببلاغ للنائب العام ضد المذيعة ريهام سعيد مقدمة برنامج "صبايا الخير"، وقال في بلاغه إن ريهام سعيد قامت بتشويه سمعة زينة والتشهير بها من خلال استضافة أحد الصحفيين تحدث خلالها عن مشكلة زينة مع أحمد عز، مدعيا أن الفنانة زينة كانت على علاقة برجل أعمال، هو والد أطفالها.

كما شنت ريهام سعيد هجومًا على الفنانة زينة، بعد اتهام زينة برنامج صبايا الخير بالتشهير، مشيرة إلى أن من شهرت بنفسها هي زينة وشهرت بطفليها أيضًا، بعد أن أفصحت بقصتها للصحافة، وذلك بادعائها الزواج من الفنان أحمد عز، والحمل منه، وأضافت سعيد قائلة: أنتِ يا زينة قلتي أنا أتجوزت شفوي، يعني إيه متجوزة شفوي؟ هو في جواز شفوي أصلًا؟.. الجواز الشرعي هو اللي بيكون في العلن لكن لو مفيش يبقي باطل، ولو في ورقة رسمي كانت حتطلع محدش شهر بحد".

وفي بداية عام 2017 حكمت محكمة جنح أول أكتوبر اليوم بحبس ريهام سعيد 6 أشهر مع إلزامها بدفع غرامة تقدر بـ 10 آلاف جنيه، لكن ريهام استأنفت على الحكم وتم قبول الاستئناف كما رفضت الدعوى المدنية.

في 2013، اتهم الفنان حجاج عبد العظيم إدارة قناة النهار وريهام سعيد والفنان سعد الصغير بسرقة فكرة برنامجه "خارج نطاق الخدمة" الذي كان يقدمه على قناة ART، وتقليده وتقديمه في برنامج "من غير زعل".

وأوضح حجاج وقتها أنه تحدث مع ريهام سعيد عن طريق مدير أعمالها على تقديم هذا البرنامج معا، ولكنه فوجئ بإذاعة البرنامج والفكرة التي له حق الملكية فيها عبر قناة النهار، وأنه كان يتوسم أن ترفض ريهام سعيد وسعد الصغير تقديم هذا البرنامج خاصة وأنها تعلم جيدا أنها فكرة برنامجه الذي قدمه من قبل.

في 2015، هاجمت ريهام سعيد الراقصة سما المصري، وذلك لاعتذارها عن الظهور في برنامج "صبايا الخير"، وذلك بعد موافقتها على الظهور في البرنامج وتلقيها مبلغ 10 آلاف جنيه.

وقالت سعيد، خلال إحدى حلقات برنامجها: "تم تصوير برومو للبرنامج مع سما المصري بعد موافقتها على الظهور معي، ومن صور البرومو المخرج والمونتير، واستعانوا بجزء من كليباتها، وهذا لم يرضها، وهي التي صورت هذا الكليب ولم نقم نحن بفبركته".

وتابعت ريهام سعيد: "وبعدها رفضت سما المصري الظهور في البرنامج وقالت عندي حالة وفاة، وضربت الهواء وهذا عيب قوي، وبعدها طلبت أن يكون التصوير مسجل، ورجعت من السفر لكي أسجل معها، وبعدها بعثت رسالة اعتذرت فيها قبل البرنامج بيوم، ولكنها قبلها مرت على شركة إعلانات القناة وحصلت على 10 آلاف جنيه والكاميرات في الشركة صورتها، وعمري ما شوفت ضيف بيأخذ عربون، فهي تعاملت معنا كأننا فرح، ولم تأت للبرنامج ولم ترد الفلوس".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل