المحتوى الرئيسى

جامعة المنيا تستضيف مسابقة مختبر الشهرة

02/19 18:34

استضافت جامعة المنيا، لأول مرة، بالقاعة الصغرى بمركز الفنون والآداب والمؤتمرات، الدور قبل النهائي لمسابقة مختبر الشهرة لعام 2018، التي تقام برعاية أكاديمية البحث العلمي والمركز الثقافي البريطاني.

وقال الدكتور جمال أبوالمجد، رئيس الجامعة، إنه تم اختيار جامعة المنيا لاستضافة التصفيات قبل النهائية لمسابقة مختبر الشهرة من ضمن 6 جامعات، تطبق عليها المسابقة، بعد عقد ندوة داخل الجامعة لتشجيع المبتكرين والمتميزين من الشباب المصري على المشاركة بالمسابقة، مشيرًا إلى أن المسابقة تستهدف الفئات من سن 18 إلى 40 عاما لعرض أفكارهم في المجالات العلمية.

وأوضح الدكتور أحمد شوقي زهران، مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة، أحد أعضاء لجنة التحكيم، أن كل متسابق عرض فكرته العلمية وفقًا لشروط المسابقة التي أوجبت قواعد لمحتوي الفكرة ودرجة وضوحها وقدرة المتسابق على عرضها في مدة لا تتجاوز 3 دقائق، ودون استخدام أي أجهزة تكنولوجية حديثة في العرض.

وأشارت لجنة التحكيم المكونة من الدكتور أحمد شوقي زهران، والدكتورة سمر عبدالعزيز الأستاذ بطب عين شمس، والدكتور أبوهشيمة مصطفى مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال بالجامعة، وعلا بكر مقدمة برنامج بيك وبيها نبنيها على راديو مصر، إلى أن المسابقة أجريت على مرحلتين لإعطاء المتسابقين فرصة أخري للنجاح في عرض فكرتهم وتحسين جوهر طريقة عرضها.

جدير بالذكر بأن الطالبة سلمى يسرى بكلية الطب جامعة قناة السويس، فازت بأحسن فكرة وطريقة عرض وتأهيلها للتصفية النهائية في إبريل المقبل؛ استعدادا لمشاركة الفائزين بالمراكز الأولى، والثانية في المسابقة الدولية التي ستقام في بريطانيا خلال شهر يونيو المقبل.

نظمت حملة "كلنا معاك من أجل مصر" مؤتمرا جماهيريا بمركز ومدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية، لتأييد الرئيس عبدالفتاح السيسى في الترشح لفترة رئاسية ثانية لاستكمال الإنجازات وبناء مصر الحديثة. حضر المؤتمر ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل