المحتوى الرئيسى

13 جامعة تشارك في منتدى "طلاب من أجل مصر" بقنا

02/19 16:55

بدأت بجامعة جنوب الوادي، اليوم الاثنين، فعاليات منتدى طلاب من أجل مصر الذي تنظمه الجامعة تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة بمشاركة طلاب 13 جامعة مصرية.

حضر الفعاليات الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية الأسبق والدكتور جمال أبو المجد رئيس جامعة المنيا والدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط والدكتور خالد حمزة رئيس جامعة الفيوم والدكتور احمد عزيز رئيس جامعة سوهاج والدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا و البحوث والدكتور كمال جاد أمين عام المجالس التخصصية  واللواء هشام الحلبي الخبير الاستراتيجي و محمد حلمي البنا المدير التنفيذي لجمعية طلاب من اجل مصر والكابتن مجدي عبد الغني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري .

واكد الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة أن الجامعة تحرص دائما على توجيه كافة سبل الدعم للأنشطة الطلابية بالتوازي مع دعم العملية التعليمية حتي يتم بناء مواطن مصري يعتز بالعمل التعاوني من اجل بناء الوطن و مواجهة الأفكار المتطرفة.

وتحدث الدكتور احمد زكي بدر وزير التنمية المحلية الأسبق عن أهمية ربط الجامعة بالمجتمع لخلق جيل من الشباب قادر على مواجهة التحديات التي تواجه الوطن و يأتي ذلك عن طريق توفير تواصل و حوار حقيقي بين الشباب و القيادات الشعبية

وقال الدكتور محمد أبو الفضل بدران نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب إن مصر تعيش أجواء تعيد للذاكرة أجواء انتصارات أكتوبر المجيدة حيث تتجلى روح الفداء و التضحية من رجال القوات المسلحة في مواجهة الإرهابيين في سبيل سلامة و امن الوطن.

وأشاد الدكتور كمال جاد  أمين عام المجالس التخصصية بمجهودات الدولة المبذولة في التنمية كما حث جميع الشباب على  التوجه إلى صناديق الانتخابات حتى يقولوا كلمتهم للعالم بأسره .

وأكد الكابتن مجدي عبد الغني على ضرورة الخروج والمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة للحفاظ على الامن والامان الذي تحقق حيث يأتي في مقدمة الأولويات و يأتي بعده الصحة والتعليم .

وأضاف الدكتور علي الدين القصبي منسق الأنشطة الطلابية بالجامعة، أن المنتدى سوف يناقش على مدار يومين عدة موضوعات منها مصر و التحديات الخارجية و آفاق التنمية و أيضا الأمن ودوره في التنمية كما تتضمن الفعاليات نموذج محاكاة مجلس وزراء مصر .

وفي نهاية الحفل قام الدكتور عباس منصور و الدكتور احمد زكي بدر بتكريم اسر الشهداء .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل