المحتوى الرئيسى

غادة والي: 150 ألف جنيه مبيعات ديارنا أسوان

02/19 16:24

قالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إن إجمالي مبيعات معرض ديارنا أسوان بلغت حتى مساء الماضى ما قيمته 152400 جنيه.

أضافت في تصريحات لها اليوم، أن عدد الزائرين للمعرض بلغ 2500 زائرا من مواطني محافظة أسوان إضافة إلى سائحين من جنسيات متعددة منها لبنان وتونس و فرنسا والصين وأندونيسيا. 

ويشارك في معرض ديارنا بأسوان والذي يقام بالتعاون مع محافظ أسوان اللواء مجدى حجازي 40 عارضا من 7 محافظات هي جنوب سيناء ، سوهاج ، القليوبية ، البحيرة ، القاهرة ، قنا ، والدقهلية .

ويقدم المعرض أكثر من 100 صنف من المنتجات تنوعت بين المشغولات السيناوية المميزة ومنتجات اخميم والمفروشات والسجاد اليدوي من الصوف و المنتجات الغذائية من عسل النحل وزيت الزيتون والمخبوزات إضافة إلى أشغال النحاس والخزف وملابس الأطفال، هذا فضلا عن منتجات أسوان والنوبة من الخوص وأشغال الخرز والاكسسوارات؛ كما يشارك بالمعرض عدد من شركات قطاع الأعمال العام.

أوضحت المهندسة أماني غنيم رئيس الإدارة المركزية للتنمية أن ديارنا بمحافظة أسوان يأتى في إطار سلسلة معارض ديارنا التي تنظمها وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظات الجمهورية، حيث يعد معرض أسوان السابع في هذا الإطار.

وأشارت إلى إن الوزارة من خلال دعمها لهذه المعارض تهدف إلى تشجيع الجمعيات والأسر المنتجة على المشاركة وتعظيم العائد التنموي من مشروعاتهم والترويج لها طوال العام من خلال تنظيم معارض في كافة محافظات

وعبر الزوار عن إعجابهم بالمنتجات خاصة الأشغال اليدوية المتميزة بدقة التصميم وجودة الخامات واستلهامها من التراث المصري الأصيل ومن الحياة المصرية الشعبية.

وأشارت غنيم إلى ان مشروع الأسر المنتجة يعد من البرامج القومية التي تسعى الوزارة إلى دعمها والتوسع فيها لتعظيم العائد على الأسر حيث تستفيد منها ما يقرب من 3 ملايين أسرة منتجة ويهدف إلى تحويل الأسر محدودة الدخل إلى وحدات إنتاجية تساهم في رفع مستوى معيشتها وتشارك في تنمية مجتمعها  من خلال تقديم التدريب والدعم الفني والمالي والمهني اللازم لها عبر مراكز إعداد وتكوين الأسر المنتجة والمعارض الدائمة والموسمية المنتشرة بالمحافظات خاصة استغلال الخامات والموارد البيئية المتاحة واستثمارها وتحويلها إلى منتجات نهائية لها قيمة اقتصادية مضافة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل