المحتوى الرئيسى

جامعة الإسكندرية تستعرض خطة الدراسة فى الفصل الدراسي الثاني

02/19 16:18

أكد الدكتور هشام جابر، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، أهمية الالتزام بالخريطة الزمنية للفصل الدراسي الثاني، والتى تنتهى فى 24 من شهر مايو المقبل، حيث تبدأ امتحانات نهاية العام الدراسي فى يوم 26 من نفس الشهر، وتنتهى فى 20 يوما.

جاء ذلك خلال انعقاد مجلس شئون التعليم والتعليم اليوم الاثنين.

كما هنأ المجلس أيضا خلال اجتماعه الدكتور محمد بهى الدين، وكيل كلية الزراعة لتعيينه منسقًا عامًا لفرع الجامعة فى إنجامينا بتشاد.

كما أشار أيضًا إلى المستوى المتميز لمنتخب جامعة الإسكندرية فى الموسيقى والكورال، خلال مشاركته فى مسابقة إبداع التى تجرى فى هذه الفترة.

كما وافق المجلس على تعميم تجربة كلية الطب فى إنشاء مركز للدعم النفسي لطلاب الكلية، من خلال إنشاء مركز للدعم النفسى لطلاب جامعة الإسكندرية، بدايةً من العام الدراسي القادم.

وأكد الدكتور نائب رئيس الجامعة على ضرورة عقد ورش عمل وتدريب الأساتذة على منهج حقوق الإنسان ومكافحة الفساد فى جميع كليات جامعة الإسكندرية، وذلك على ضوء قرار المجلس الأعلى للجامعات بتعميم المقرر فى جميع جامعات مصر وتحويله إلى مقرر الكترونى.

كما وافق المجلس أيضا على استحداث برنامج صناعة البرمجيات والوسائط المتعددة بكلية العلوم، وكذلك تشكيل لجنة لدراسة المقترح المقدم من الكلية بتقديم برنامج جديد بعنوان " الدبلوم المهني فنى مختبر بيولوجى " والمقدم من قسم النبات والميكروبيولوجى.

واستعرض المجلس قيام قسم نظم المعلومات بكلية التجارة بوضع منظومة إلكترونية لتسجيل النتائج لطلاب البكالوريوس بنظام الساعات المعتمدة بكلية السياحة والفنادق.

كما وافق المجلس على تشكيل لجان لدراسة اللوائح الداخلية بكلية رياض الأطفال بنظام الساعات المعتمدة، وكلية الدراسات الاقتصادية لمرحلة البكالوريوس بنظام الساعات المعتمدة، وكلية الطب بنظام الساعات المعتمدة والنظام الجديد، لتصبح الدراسة خمس سنوات دراسية فضلًا عن سنتيـن تدريب ( امتياز ).

Comments

عاجل