المحتوى الرئيسى

اتحاد العمال: مطالب عمال شركة لابوتيه غير مشروعة.. ونسعى لإنهاء الإضراب

02/19 16:07

قال أشرف الدوكار، رئيس الاتحاد المحلي لعمال العاشر من رمضان، إن مطالب عمال شركة سيراميكا لابوتيه بالمنطقة الصناعية بالعاشر من رمضان "غير مشروعة"، وإن إضرابهم عن العمل أصبح أمرًا معتادًا كل عام للمطالبة بتنفيذ عدد من المطالب المادية الخاصة بالأجور وطبيعة العمل بالشركة.

وأوضح الدوكار لـ"التحرير" أنه منذ بداية الإضراب يسعى لأن يتم إنهاؤه ثم التفاوض على المطالب، لكن العمال رفضوا ذلك، مؤكدًا أن العمال مستمرون في إضرابهم حتى الآن.

وأكد الدوكار أنه سيتم عقد جلسة تفاوض اليوم الإثنين، لبحث مطالب العاملين والإسراع في اتخاذ قرار بالعودة للعمل.

ويستمر إضراب العمال ليدخل يومه السابع عشر منذ بدايته 3 فبراير الجاري، للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة، وعدد من البدلات الخاصة بالراحة وامتداد عدد ساعات العمل، والمخاطر، وكذلك الرعاية الصحية والسلامة المهنية.

ويقول أحد العمال من الشركة -طلب عدم ذكر اسمه- إنه تم تجديد حبس زميلين لهما اليوم الإثنين على ذمة القبض عليهما بسبب مشاركتهما بالإضراب، وما زال هناك 5 آخرين ينتظرون التحقيق معهم في تنظيم الإضراب، ضمن قائمة بـ20 عاملًا، حسب قوله.

كما أوضح أن الإدارة ترفض مطالبهم ولا تريد الاستجابة لأية مفاوضات، والدليل على ذلك -كما ذكر- أن الإدارة حررت محضرًا ضد عدد من زملائنا المفوضين لعرض مطالب الإضراب على الإدارة، كما "أننا مهددون بالملاحقة الأمنية والفصل من العمل مثل زملائنا، إن لم يتوقف الإضراب".

فيما أكد أن الإدارة تنوي تسريح 40 عاملا ممن شاركوا في الإضراب، حسب قوله.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل