المحتوى الرئيسى

رغم اعتراض طهران.. العبادى يؤيد بقاء أمريكا بالعراق

02/19 16:06

أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادى عن تمسكه بوجود قوات التحالف الدولي في العراق، بما فيها القوات الأمريكية، في أول إعلان رسمي صريح حول موقفه من الحملة المتصاعدة التي تقودها ميليشيات وأحزاب موالية لإيران في العراق، وتدعو إلى تحديد جدول لانسحاب القوات الأمريكية من العراق، وباقي قوات التحالف الدولي.

وقال «العبادي»، خلال مقابلة تليفزيونية، اليوم الإثنين، إنه يؤيد بقاء أمريكا في العراق حتى بعد انتهاء الحرب على تنظيم «داعش» الإرهابي، مؤكدًا أنه لا يريد تكرار الخطأ الذي حدث نهاية عام 2011، حين انسحب الجيش الأمريكي من العراق، ما أدى إلى دخول الإرهاب إلى بعض المناطق بعد عام وبضعة أشهر.

وأكد أن وجود القوات الأمريكية يضمن نجاحات عمليات التدريب للقوات العراقية، مشيدًا بالدعم اللوجسيتي والاستخباراتي المقدم من التحالف الدولي للقوات العراقية.

يأتي ذلك في وقت يزور فيه علي أكبر ولايتي، مستشار قائد الثورة الإيرانية علي خامنئي، العراق، وتأكيده، خلال لقائه مسئولين عراقيين، ضرورة خروج القوات الأمريكية من البلاد، فضلًا عن التهديدات التي أطلقتها أحزاب وفصائل وميليشيات مسلحة تجاه الوجود العسكري الأجنبي بالعراق.

نظمت حملة "كلنا معاك من أجل مصر" مؤتمرا جماهيريا بمركز ومدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية، لتأييد الرئيس عبدالفتاح السيسى في الترشح لفترة رئاسية ثانية لاستكمال الإنجازات وبناء مصر الحديثة. حضر المؤتمر ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل