المحتوى الرئيسى

في شهر واحد.. مطار الملك عبد العزيز يشهد ارتفاعًا ...

02/19 16:01

شهد مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، ارتفاعًا في رحلات الإقلاع، حيث سجل 9154 رحلة، خلال شهر يناير، بنسبة انضباط رحلات تصل إلى 73%، وبمعدل تأخير الرحلات وصل لنحو 50 دقيقة.

ووفقًا لموقع “سبق الإلكتروني”، نقلًا عن موقع Flightsats المتخصص بتتبع رحلات الطيران، بلغ عدد الرحلات المغادرة من مطار الملك خالد الدولي بالعاصمة الرياض، نحو 7700 رحلة، وبمعدل انضباط مواعيد الرحلات تجاوز 77%، وكان معدل تأخير الرحلات نحو 46 دقيقة لكل رحلة.

وكان كِلا المطارين- مطار الملك عبد العزيز ومطار الملك خالد، سجلا نموًا بعدد الرحلات المغادرة مقارنة مع شهر يناير 2017، حيث زادت الرحلات المغادرة من مطار جدة إلى نحو 760 رحلة، كما ارتفع عدد رحلات مطار العاصمة لشهر يناير بعدد 550 رحلة؛ ويعود ذلك لتشغيل “طيران أديل”، والنمو المستمر لشركات الطيران.

وجاء مستوى رضا المسافرين، وفقًا لإحصاءات الهيئة العامة للطيران المدني بالنشرة الشهرية، عن جودة الخدمات المقدمة بالمطارات كالتالي:

حصل مطار الملك خالد بالرياض على نسبة 67% في نسبة في دقة مواعيد الرحلات، أما مطار الملك عبدالعزيز بجدة نال على 55% لدقة مواعيد الرحلات.

وتسعى هيئة الطيران المدني إلى تشغيل مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد، والذي تفوق طاقته الاستيعابية 30 مليون مسافر للمرحلة الأولى، ويوفر مجمع صالات للرحلات الدولي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل