المحتوى الرئيسى

بالصور.. دكتور وقائد أوركسترا.. كيف يقتحم «الروبوت» سوق العمل؟

02/19 15:33

فوجئ الحاضرون لمؤتمر الاستثمار الذي عقد في السعودية بـ"روبوت" يدير جلسات النقاش.

وصممت الشركة روبوتيكس "الروبوت صوفيا" بشكل تستطيع معه التأقلم مع سلوك الإنسان الطبيعي وفتح استخدام الروبوت في إدارة المؤتمرات الباب أمام دور جديد يلعبه الروبوت في المستقبل، حيث أكدت الدراسات، ومنها دراسة " مؤسسة ماكينزي للاستشارات"، أن بلدانًا عربية لن تسلم من توظيف الروبوتات في الأسواق، وخلصت الدراسة إلى أن المغرب ومصر تتأثران باقتحام الروبوتات لسوق العمل بنسبة 50.5% و48.7% على التوالي.

"الدستور" ترصد أهم الوظائف التى يستطيع الإنسان الآلي أداءها:

بدأت أمريكا في توظيف الروبوت في مجال الصناعات الثقيلة مثل الطيارات والأسلحة الخطرة، بدلًا من الأيدي العاملة البشرية، ويؤدي الروبوت دورًا كبيرًا في مجال الصناعات الثقيلة، كصناعات الطيارات، والأسلحة.

أدخلت اليابان الروبوتات في مجال الزراعة حيث تقوم بدور الفلاح، عن طريق برمجتها لنشر البذور في الأرض.

أعلنت شركة " باناسونيك" فى اليابان عن تصنيع روبوت للقيام بدور طبي وبالفعل بدأ عدد من الروبوتات العمل في المستشفيات داخل اليابان، بدلًا من الممرضين والأطباء.

أدار روبوت حفلًا موسيقيًا في إيطاليا في سبتمبر العام الماضي، أطلق عليه اسم "يومي"، وكان الروبوت قائد الأوركسترا في الحفل الذي نُظم في برج بيزا المائل، وبذلك يمكن القول إن الروبوت سيحل مكان قائد الأوركسترا في السنوات المقبلة.

نظمت حملة "كلنا معاك من أجل مصر" مؤتمرا جماهيريا بمركز ومدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية، لتأييد الرئيس عبدالفتاح السيسى في الترشح لفترة رئاسية ثانية لاستكمال الإنجازات وبناء مصر الحديثة. حضر المؤتمر ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل