المحتوى الرئيسى

5 فوائد تحققها من تمارين المساء

02/19 15:31

البعض يرفض القيام بالتمارين الرياضية في الصباح، رغم أن تلك الفترة يكون الإنسان في أوج نشاطه وحيويته، فالبعض يتكاسل عن ذلك، ويرى أن أثقل شئ يمكن رفعه في الصباح هو الوسادة!

إذا كنت من بين هؤلاء فيمكنك التدريب بالليل، وهو أمر يمكن أن يمنحك العديد من الفوائد البدنية والصحية:ـ

1) الحصول على نوم هادئ ومريح وعميق، وقد أظهرت العديد من الدراسات، أن الأشخاص الذين يرفعون الأوزان في المساء، لديهم نوعية نوم أفضل، من أولئك الذين يمارسون الوزن في الصباح أو بعد الظهر، كما أن نمو العضلات يحتاج الانتعاش والراحة الذي يحصل عليه الإنسان بمجرد النوم، خاصة إذا كان النوم عميق ولفترة أطول، وهو ما يمكنك من الشعور على نحو أفضل، وتستريح تمامًا قبل الاستيقاظ في الصباح.

2) الحصول على مكاسب عضلية أكبر، مع تحسين القدرة على التحمل، وهو الأمر الذي أثبتته الكثير من الدراسات التي تناولت هذا الأمر.

3) تساعد التمارين خلال فترة المساء على انخفاض ضغط الدم، حيث وجدت دراسة "تكييف القوة" أن الأشخاص الذين يقومون بالتدريب خلال فترة الليل، ساعدوا على خفض ضغط الدم بنسبة 15% أكثر من أولئك الذين يتدربون في الصباح.

4) حرق السعرات في الليل بنسبة أكبر تصل إلى 20%، مع الحصول على عضلات ذراعين قوية، وساقين أقوى، وعضلات بطن أقل حجمًا، ومن ثم حياة صحية أفضل.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل