المحتوى الرئيسى

بالفيديو| في عيد ميلاده الـ55.. إفيهات لا تُنسى للفنان محمد شرف

02/19 14:42

"المعلم مشمش" و"عماد" و"عجل" و"الحيوان"، وشخصيات كثيرة حملت غرابة الاسم والفعل أيضًا، وبراعة التجسيد من صاحبها الكوميديان "محمد شرف"، لترتبط بذهن وذاكرة الجمهور بطلَّتها وإفيهاتها، بعد أن أضحك ملايين المصريين من قلوبهم.

محمد شرف، الممثل السكندري الموهوب، الذي دخل نادي المائة، بمشاركته بـ108 أعمال فنية بين السينما والمسرح والتليفزيون، ورغم أنه لم يكن فتى الشاشة أو نجم الشباك في هذه الأعمال إلا أنه دائمًا ما يترك بصمته واضحة في دور "الرجل الثاني" بالعمل، أو حتى لو ظهر لعدة ثوانٍ بمشهد واحد.

وفي عيد ميلاده الـ55، تستعرض "الوطن" أجمل إفيهات محمد شرف في أعماله الفنية.

- المعلم مشمش: "ده صابون ثقافي"

خلال أحداث فيلم "جعلتني مجرمًا" عام 2006، يلتقي "رشدي أباظة" بـ"المعلم مشمش" تاجر المخدرات، هو وصديقه "جمعة"، وتحدث العديد من المفارقات الكوميدية بين "المعلم مشمش" و"رشدي"، كـ"أحسن حاجة في الحشيش ده إنه مفيهوش بذر"، و"الشهادة لله ولا مش الشهادة لله"، حتى تحدث "كبسة" من البوليس، لكن لم يجدوا "الحشيش" داخل صالون المعلم مشمش الثقافي، "اللي عمره ما اتمسك أبدًا".

- بسيوني الحيوان: "واحد مصري هيشجع إيه؟.. نيجيريا"

خلال أحداث فيلم "ظرف طارق"، يقتحم "الحيوان" شقة "طارق"، ليأتي بالحشيش لـ"معتز"، لتدور عدد من المفارقات والإفيهات الكوميدية، عندما يسأله "طارق": "إنت مين؟"، فيرد "الحيوان": "إنسان يعيش يتعايش.. على فكرة إنت فوق الفظيع"، ثم يحضر "معتز" ليشاهد مع "بسيوني" مباراة كرة القدم للمنتخب، ليكتشفا تشجيعه لـ"نيجيريا".

- البرنس: "عيش معايا اللحظة يا شاويش خضر"

خلال أحداث فيلم "عسكر في المعسكر"، تجمع "خضر" عسكري الأمن المركزي بـ"البرنس" المسجل خطر، العديد من المواقف، خاصة عندما سمحت له إدارة السجن بحضور فرح شقيقته، واللقاء الكوميدي بينه وبين أسرته.

- بيومي الحرامي: "اضرب كمان عاوز أتوب"

في أحداث فيلم "جاكي شان"، يأتي والد "زكي" بـ"بيومي" الحرامي لسرقة منزل "خيرت بيه"، حتى يورط "زكي" ويطرد من عمله، لكن "بيومي"، الذي يخبر والد زكي بأنه "تاب عن السرقة وشغال في المخدرات"، يتفق مع "زكي" على والده.

- عماد: "جرى إيه يا كلاوي إحنا من أمتى بنسأل الأسئلة دي"

"هو مصطفى مسلم ولا مسيحي؟"، سؤال "كلاوي" خلال أحداث فيلم "الرهينة"، لـ"عماد"، والذي يجسد دوره "محمد شرف"، ليرد عليه بالجملة، التي صارت إفيه وأيقونة يتداوله الشباب على مواقع التواصل الاجتماعي.

 - "بدوي": "يا عم اسمه مرقص هيبقى إيه نيجيري؟"

يتجاذب "رزق" و"بدوي"، العاملان بمخبز "حسن ومرقص" الحديث، ويحكي "رزق" عن حيرته من الشيخ حسن العطار، الذي يراه يرسم الصليب على العجين، و"مرقص" الذي يقرأ القرآن، ليرد عليه "شرف" ساخرًا: "يا عم اسمه مرقص هيبقى إيه نيجيري".

- "نسيم": "ده إحنا كلنا يا.."

يتعرف "حسن" خلال أحداث فيلم "أسف على الإزعاج" على مجموعة على مقهى شعبي، يلعبون "الدومينو" وكل منهم لا يعرف الآخر، ليستغرب "حسن" من حديث "نسيم"، بأنهم لا يعرفون بعضهم البعض، وقوله: "إحنا كلنا يا"، ليرد عليه: "ياه"، وهنا يأتي "شرف" بإفيه عفوي يثير الضحك: "بتستغرب ولا عاوز حد فينا".

- "المأذون": "قبلت الزواج من المأذون" شخصية المأذون، ضعيف الذاكرة، التي يطل بها "شرف" خلال أحداث فيلم "مستر آند ميسز عويس"، فينسى ما يلقن به العريس والعروسة، حتى يخرج إفيه عفوي، "قولي ورايا يا بنتي: قبلت الزواج من المأذون".

 - "حمادة العرة": "طول عمرك ثقافي"

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل