المحتوى الرئيسى

«السعيد»: البرامج التدريبية تساهم في نهوض الجهاز الإداري للدولة

02/19 14:23

اجتمعت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، مع وفد المدرسة الفرنسية الوطنية للإدارة (ENA) برئاسة باتريك جيرارد رئيس الـ(ENA) على هامش استقبال رئيس الجمهورية له بالقاهرة، أمس الأحد.

وتناول الاجتماع مناقشة الأمور الإجرائية والخطوات التي سيتم اتخاذها للبدء في وضع المحتوى التدريبي للشباب، وتحديد برامج التدريب إلى جانب مناقشة عقد التوأمة والخطوات التنفيذية.

وذلك في إطار التعاون المشترك في مجال تدريب الشباب بين الأكاديمية الوطنية المصرية للتدريب وتأهيل الشباب، والمدرسة الوطنية الفرنسية للإدارة تبعًا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

وصرحت الدكتورة هالة السعيد، على هامش اللقاء بأهمية التعاون المصري الفرنسي في مجال التدريب والذي يأتي في إطار العلاقات المتميزة والروابط التاريخية بين البلدين، مؤكده أن الاستثمار في البشر هو أغلى أنواع الاستثمار.

وأشارت الوزيرة، إلى الدور الرئيسي لعملية التدريب في النهوض بمستوي الجهاز الإداري للدولة، وأن الهدف الأول والأخير هو المواطن المصري حيث أن العائد من الكفاءة التي يصل إليها الموظف من خلال تلك التدريبات يعود بالأخير على المواطن بتقديم الخدمات بشكل أسهل وأسرع فضلًا عن نشر الشفافية ومكافحة الفساد.

وأضافت، أن ملف تطوير الجهاز الإداري للدولة من أهم الملفات التي تتولاها الوزارة، فالجهاز الإداري يشكل العمود الفقري للدولة، وقد انتهت الوزارة من إستراتيجية بناء القدرات والتي تضم عدة محاور رئيسة هي تدريب الموظفين الجدد في الجهاز الإداري للدولة على أساسيات الخدمة العامة، وتوفير برامج تدريبية حسب المسار الوظيفي للموظف، كذلك البرامج التدريبية للإدارة الوسطى وللقيادات، ولأول مرة تطرح الحكومة المصرية برنامج للموظفين على المعاش بعنوان "بداية جديدة" يقدم لهم رسائل تشجيعية وسيكولوجية بقدرتهم على العطاء، بالإضافة إلى رسائل تغطى الجوانب الاقتصادية والاجتماعية، كما يساعد البرنامج في إمكانية اكتشاف الكفاءات منهم للاستعانة بهم كخبراء متخصصين في المجالات المختلفة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل