المحتوى الرئيسى

هبوط اضطراري لطائرة بسبب مسافر أطلق الريح طوال الرحلة !

02/19 14:21

اضطرت إحدى رحلات خطوط ترانسافيا الجوية المتجهة من دبي إلى أمستردام للهبوط اضطراريا بسب إطلاق أحد الركاب للريح  وعدم مراعاة شعور الآخرين طوال الرحلة، وذلك حسبما أعلنت صحيفة التلغراف الهولندية. 

هبطت طائرة ركاب أمريكية بشكل اضطراري غير مقرر سابقا بسبب شجار بين راكبين على إرجاع مقعد وذلك للمرة الثانية خلال أسبوع، حسبما قالت السلطات الأمريكية. (30.08.2014)

لا تسمح قوانين العمل في الاتحاد الأوروبي بتجاوز ساعات العمل يوميا لأكثر من 11 ساعة، وهو ما دفع قائد طائرة تابعة لشركة "إير فرانس" للهبوط في مانشستر وعدم إكمال رحلته القادمة من نيويورك إلى باريس كما كان مخططا لها. (25.02.2015)

وكان كابتن الرحلة قد طلب من الشخص التوقف عن إطلاق الريح وإزعاج الآخرين إلا أنه رفض. ولا يدرى المسؤولون في الطائرة هل كان الأمر متعمدا من ذلك الشخص أم أنه يعاني من حالة مرضية.

وبدأ الموقف يتطور ليصبح شجارا بين المسافرين، من بينهم فتاتين كانتا تجلسان بجواره وشاب أخر تدخل في الشجار مما دفع قائد الطائرة الهولندية للهبوط الاضطراري في فيينا. واضطرت الشرطة لصعود الطائرة بعد ذلك وألقت القبض على أربعة أشخاص من المتورطين في الشجار من بينهم الفتاتين والشخص نفسه الذي كان يطلق الريح طوال الرحلة. وقد عبرت الفتاتين عن استيائهما بسبب إلقاء القبض عليهما دون سبب، حسب صحيفة التلغراف الهولندية.

وقالت إحداهما: "لم يكن لدينا أي فكرة عن هذان الشخصان وإنما فقط لسوء الحظ كانا بجوارنا". وفي النهاية تم إطلاق سراح جميع الركاب الأربعة لأنهم لم يخرقوا أي قوانين نمساوية. لكن بالمقابل تم حظر الشخص الذي كان يطلق الريح من السفر عن طريق شركة خطوط ترانسافيا الجوية لما سببه من إزعاج للآخرين .

أنجزت طائرة "سولار امبالس 2" العاملة بالطاقة الشمسية جولتها التاريخية حول العالم في شهر تموز / يوليو 2016، وقطعت 43 ألف كلم عبر أربع قارات معتمدة فقط على الطاقة الشمسية. وكانت الطائرة بقيادة السويسريين برتران بيكار واندريه بورشبرغ.

وفي عام 1999 نجح برتران بيكار، قائد طائرة "سولار إمبالس 2"، بالتحليق حول العالم لكن عبر البالون. واستغرقت رحلته 19 يوما و21 ساعة.

لكن أول رحلة جوية حول العالم كانت في سنة 1924، عندما حلق طيار في الجيش الأمريكي مسافة 44342 كيلومترا خلال 157 يوما.

فيما قد تكون رحلة المستكشف البرتغالي فرناندو ماجلان الأولى في التاريخ حول الأرض. وبدأ ماجلان الرحلة سنة 1519 واستغرقت نحو ثلاثة أعوام، قطع فيها 69 ألف كيلومتر عبر البحار.

أول رحلة حول العالم عبر الدراجة الهوائية كانت في سنة 1884. وقطع توماس ستيفنس مسافة 22 ألف كيلومتر عبر دراجته في عامين مارا بقارات أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا.

أول رحلة حول العالم عبر سفينة شراعية كانت في سنة 1895 وقام بها جوشوا سلوكوم واستغرقت عامين و7 أشهر. وأبحر سلوكوم بسفينته الشراعية بدئا من المحيط الهادئ ومن ثم إلى المحيط الأطلسي مرورا بالقارة الأمريكية الجنوبية ومن ثم الشمالية ثم اتجه إلى أفريقيا وإلى جنوب قارة آسيا واستراليا.

أول سيارة تجوب العالم كانت في سنة 1927 وقادها كلارينور ستينس وكارل أكسل سوديرستروم في سنة 1927، وقطعا مسافة 46063 كيلومترا في نحو عامين.

مركبة "سبوتنيك 1" قامت بأول رحلة فضائية حول الأرض في سنة 1957. في الصورة المركبة "سبوتنيك 2" تحمل الكلبة لايكا، والتي انطلقت رحلتها في سنة 1957 أيضا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل