المحتوى الرئيسى

في عيد ميلادها.. محطات من حياة صاحبة الصوت الذهبي آمال ماهر

02/19 14:19

فنانة من نوع خاص عشقت الفن منذ نعومة أظافرها وساعدتها موهبتها وصوتها الذهبي في تميز أغانيها، لتحفر اسمها بماء الذهب في أذهان الملايين وتلمع نجوميتها بالرغم من صغر سنها.

ولدت آمال ماهر ماهر مندور إبراهيم يوم 19 فبراير عام 1985، وبدأت الغناء في عمر 13 عامًا حين التفت إلى موهبتها أستاذ الموسيقي محمد المليجي في إحدى الحفلات الخاصة بمدرستها، ومن هنا كانت بدايتها.

التحقت بعد ذلك بمعهد الموسيقي العربية وأثناء تواجدها بنقابة المهن الموسيقية سمعها الموسيقار صلاح عرام، الذي أبدى إعجابه بصوتها المميز وكان همزة الوصل بينها وبين الموسيقار الكبير عمار الشريعي، لتبدأ أولى محطاتها الفنية بعد ذلك من خلال مسلسل أم كلثوم.

اشتهرت في بداية مشوارها الفني بترديد أغاني أم كلثوم، وكان لغنائها الأغاني القديمة والمواويل سببًا كبيرًا في شهرتها، ثم بدأت الخروج من عباءة الأغاني القديمة عام 2006 وكانت أول أغنية لها هي «فيه إيه».

أطلقت آمال ماهر أول ألبوماتها الغنائية في عام 2006 وكان بعنوان «اسألني أنا»، لتطرح ثاني ألبوماتها «أعرف منين» عام 2011، وثالث ألبوماتها «ولاد النهاردة» عام 2014، وكانت قد طرحت عام 2002 ميني ألبوم حمل اسم «في غير الزمان» تضمن أغنيتين خلجيتين وهما «في غير الزمان» و«قسوة».

كما شاركت آمال ماهر في غناء تترات العديد من المسلسلات ومنها: «عمارة يعقوبيان»، «أولاد الشوارع»، «قضية رأي عام» و«في إيد أمينة»، كما قدمت أغنيتين «يا عيني عليكي يا طيبة» في فيلم «خيانة مشروعة» و«أنا بعشق الغنا» من خلال فيلم «الحياة في منتهى اللذة».

حازت آمال ماهر على العديد من الجوائز خلال مشوارها الفني ومنها جائزة الموريكس دور أفضل مطربة عربية عام 2010، وجائزة الدير جيست كأفضل مطربة صاعدة وجائزة أفضل ألبوم غنائي عام 2012 عن ألبوم «أعرف منين».

بالرغم من ابتعاد آمال ماهر عن نيران الشائعات طوال السنوات السابقة إلا أنها لم تسلم من شائعات أغنية «أجمل عيون» التي قدمها الهضبة عمرو دياب العام الماضي ضمن أغاني ألبومه الأخير «معدي الناس» التي تتضمن كلماتها: «والله لأحبك موت وأحب برج الحوت»، وهي واحدة من صاحبات نفس البرج لتجد نفسها هي الأخرى تواجه أخبار تتناقلها فئة كبيرة من جمهورها في مصر والوطن العربي حول زواجها من أمير سعودي أهدى لها كلمات هذة الأغنية.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل