المحتوى الرئيسى

القرموطي يتقدم ببلاغ للنائب العام بسبب دواء مغشوش - E3lam.Org

02/19 13:59

حذر الإعلامي جابر القرموطي من أماكن غير مرخصة تقوم بتصنيع الأدوية المغشوشة، ثم بيعها لصيدليات بعينها من أجل تحقيق ربح مادي سريع على حساب صحة المواطن.

عرض “القرموطي” خلال حلقة اليوم الاثنين، من برنامج “مانشيت” على قناة “النهار”، مضادًا حيويًا يتم بيع المنتج الأصلي منه بسعر 42 جنيهًا، إلا أن تكلفة إنتاجه في “مصانع بير السلم” لا تتعدى 10 جنيهات، بعد تصنيعه من مواد غير آمنة.

نرشح لك.. إقالة مدير برنامج ثقافي في التلفزيون السعودي

أضاف خلال استعراضه تحقيقًا صحفيًا لجريدة “الوفد” للصحفية ميرفت السيد عن غش الأدوية، أن دواءً للحموضة اسمه التجاري “نابيزول” يتم إنتاج كمية كبيرة منه بطريقة غير مشروعة، بحيث يخلوا تمامًا من المادة الفعالة، ثم قام بفتح كل كبسولات عبوة الدواء على الهواء ليجد أنها تخلو تمامًا من مسحوق المادة الفعالة.

قال القرموطي: “ده بلاغ للنائب العام، يا وزير الصحة يعني إيه أجيب علبة دواء ألاقيها فشينك، إزاي دواء فيه 14 كبسول ولا واحدة فيها المادة الفعالة”، وتخوف القرموطي من انتشار الغش في الأدوية، خاصة باهظة الثمن منها التي تعالج الأمراض الخطيرة.

ووجه القرموطي نداءً للمشاهدين قائلا: “أي حد يجيب دواء يستغنى عن أول كبسول ويفتحها يشوفها صالحة وفيها المادة الفعالة ولا لأ، إحنا غلابة مش حمل مافيا الأدوية”.

وعقب ذلك قام القرموطي بالاتصال بالخط الساخن للإبلاغ عن الأدوية المغشوشة، على الهواء، لتسجيل الواقعة والاستعلام عن الإجراءات التي يمكن للمواطنين اتباعها فور اكتشاف تلك الأدوية، حيث يتم تسجيل بيانات المتصل واسم الدواء وبيانات الصيدلية حتى تقوم الإدارة المركزية للصيدلة بالتحقق من الواقعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل