المحتوى الرئيسى

بمشاركة 220 باحثا.. رئيس جامعة أسوان يفتتح المؤتمر الأول لابتكارات هندسة الحاسبات

02/19 13:22

أسوان - إيهاب عمران :

افتتح الدكتور أحمد غلّاب، رئيس جامعة أسوان، اليوم الاثنين، المؤتمر الدولي الذي تُنظمه كلية هندسة جامعة أسوان، تحت عنوان "الاتجاهات المبتكرة في هندسة الحاسب" وبالتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، برعاية المعهد العالي للكمبيوتر، وعلوم الإدارة بسوهاج، وبحضور 220 باحثا، منهم 45 باحثا أجنبيا.

وقال الدكتور أحمد غلّاب، رئيس جامعة أسوان، إن المؤتمر يضم نخبة من المتخصصين في مجال هندسة الحاسبات، ويُعد المؤتمر فرصة طبية لتبادل الخبرات بين شباب الباحثين بجامعة أسوان، وأصحاب الخبرة من الجامعات الأخرى المشاركة.

وأشار الدكتور غلّاب إلى أن الجامعة تعمل على استضافة المؤتمرات العلمية لتشجيع السياحة بمحافظة أسوان، من خلال إقامة المؤتمرات العلمية التي تعمل على تعظيم البحث العلمي والتطبيقي لدى الطلّاب والباحثين في مجالات التقنية الحديثة، والعمل على تشجيع الإبداع الفكري وربط البحث باحتياجات، ومتطلبات سوق العمل.

وأضاف الدكتور مصطفى سليمان، عميد كلية الهندسة، ورئيس المؤتمر إلى أن المؤتمر يمثل فرصة كبيرة لتبادل الخبرات، وتعزيز الاتجاهات الجديدة في مجالات هندسة الحاسب، ويُعتبر الأول من نوعه في صعيد مصر، وأول مؤتمر ينظم من خلال كلية الهندسة بجامعة أسوان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل