المحتوى الرئيسى

منها عدم تناول وجبة الإفطار.. 6 أسباب وراء فشل "الرجيم"

02/19 13:22

يفشل كثير من الأشخاص في الوصول إلى الوزن الصحي، وقد يكون السبب، هو ارتكاب بعض الأخطاء التي يمكن أن تضيع مجهود كبير، يعرضها موقع "tabeebi".

يظن كثير من الأشخاص أنه عند اتباع رجيمات قاسية، تحقق خفض سريع للوزن، فعند تناول سعرات حرارية أقل لفترة من الزمن، قدرة الجسم على التمثيل الغذائي سوف تتغير إلى حرق سعرات حرارية أقل، وعند التوقف عن الرجيم والعودة لتناول سعرات حرارية أكثر، يحرق الجسم سعرات حرارية أقل، ومن ثم يزداد الوزن مرة أخرى.

يساعد التوازن بين السعرات الحرارية المستهلكة والسعرات الحرارية المتناولة على تحقيق الوزن المستهدف، فمفتاح خسارة الوزن، هو ممارسة التمارين الرياضية، لأنها تلعب دور كبير في حرق السعرات الحرارية الزائدة ومنع تخزينها على شكل دهون، كذلك  يعزز  النشاط البدني عملية التمثيل الغذائي من خلال  خفض مستويات الأنسولين.

تناول وجبة الإفطار له دور فعال في تخفيض الوزن، أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يواظبون على تناولها، هم أكثر قدرة على الحفاظ على وزن صحي، وينصح بأن تحتوي الوجبة على مواد غذائية غنية بالبروتين, الألياف. كما أن المواظبة علىها، يمنع الشعور بالجوع والحاجة لتناول كمية أكبر من الطعام في نهاية اليوم.

4-عدم شرب كميات كبيرة من المياه

يعتبر جفاف الجسم من أسباب فشل الرجيم، فالماء من المغذيات الأساسية للجسم والتي تلعب دور فعال في حرق الدهون لأنها تعتبر جزء من التفاعلات الكيميائية لحرق الدهون.

تساعد المياه عضلات الجسم والأعضاء على العمل بكفاءة أفضل، مما ينعكس  على زيادة معدل التمثيل الغذائي، بالتالي حرق المزيد من السعرات الحرارية، وتشير الدراسات إلى أن البالغين الذين يشربون ثمانية أكواب أو أكثر من المياه يوميًا، يحرقون سعرات حرارية أكثر من أولئك الذين يتناولون كمية أقل.

التخطيط أساس النجاح، وضع رقم كبير لتخفيض الوزن أكبر من قدرتك على تحقيقه، أحد أسباب فشل الرجيم، لذلك ينبغي تحديد هدف واقعي يتناسب مع الإمكانيات المتاحة للوصول للهدف.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل