المحتوى الرئيسى

ألمانيا تطالب بالسجن مدى الحياة لفلسطيني نفذ هجوم طعن في هامبورج

02/19 13:13

طالب الادعاء العام الألماني بتطبيق عقوبة السجن مدى الحياة على فلسطيني نفذ هجوم طعن في أحد المتاجر بمدينة هامبورج الألمانية.

كما طالبت الممثلة عن الادعاء العام، ياسمين توز، أمام محكمة مدينة هامبورج اليوم الاثنين بأن يؤكد الحكم على جسامة الجرم الذي ارتكبه المتهم.

وذكرت توز أن الفلسطيني أحمد أيه .27 عاما مذنب بتهمة القتل والشروع في القتل والتسبب في إصابات جسدية خطيرة في ست حالات، مضيفة أن المتهم ارتكب الجريمة بدوافع إسلامية متطرفة.

تجدر الإشارة إلى أنه إذا قضت المحكمة بسجن المتهم مدى الحياة مع تأكيد جسامة الجرم الذي ارتكبه، فإن هذا يعني استبعاد خروجه المبكر من السجن عقب قضائه 15 عاما في محبسه.

وكان المتهم، وهو طالب لجوء مرفوض في ألمانيا، اعترف في بيان تلاه محاميه في بداية المحاكمة بقتله طعنا رجل 50 عاما في فرع متجر "إديكا" بحي بارمبك في هامبورج وإصابة 6 أشخاص آخرين بطعنات خطيرة في المتجر، وخمسة آخرين في شارع التسوق الشهير "فوله"، وذلك في 28 يوليو الماضي.

وقيم الخبير النفسي البروفيسور نوربرت ليجراف الحالة النفسية للمتهم بأنه متحمل لمسؤوليته الجنائية بالكامل، موضحا أن المتهم لم يكن وقت ارتكاب الجريمة يعاني من مرض نفسي أو واقعا تحت تأثير مخدرات أو الكحول.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل