المحتوى الرئيسى

بوكا جونيورز يواصل الزحف نحو لقب الدوري الأرجنتيني - أهرام سبورت

02/19 12:22

تغلب نادي بوكا جونيورز مساء أمس الأحد على مضيفه بانفيلد 1 / صفر في المباراة التي جمعت بين الفريقين في المرحلة السادسة عشرة من بطولة الدوري الأرجنتيني لكرة القدم (سوبر ليجا) ليؤكد صدارته لجدول ترتيب المسابقة، في الوقت الذي تعثر فيه غريمه التاريخي ريفر بليت وسقط في فخ التعادل 2 / 2 أمام جودوي كروز.

وحقق بوكا جوينورز، المتربع على صدارة الدوري الأرجنتيني منذ فترة طويلة، الفوز في مباراة أمس بهدف مبكر أحرزه النجم المخضرم كارلوس تيفيز برأسية في الدقيقة الثالثة من المباراة بعد تلقيه عرضية من زميله كريستيان بافون.

ولم يستسلم بانفيلد لهذا الهدف المباغت وسعى لإدراك التعادل طوال المباراة، في الوقت الذي باءت فيه كل محاولات بوكا جونيورز لإضافة الهدف الثاني وتوسيع الفارق بالفشل.

ويتربع بوكا جونيورز منفردا على صدارة الدوري الأرجنتيني برصيد 40 نقطة وبفارق تسع نقاط كاملة عن أقرب ملاحقيه، تايريز وسان لورينزو.

وعلى الجانب الأخر، تكبد ريفر بليت مشقة كبيرة للخروج بنتيجة التعادل 2 / 2 أمام جودوي كروز بعد أن كان متأخرا بهدفين نظيفين، ولولا الأخطاء التحكيمية لاستطاع تحقيق الفوز.

ونجح ريفر بليت في أخذ زمام المبادرة في الدقائق الأولى من المباراة التي أقيمت على ملعبه، ولكن جودوي كروز باغته سريعا عندما سجل هدفا مبكرا وتحديدا في الدقيقة 12 بأقدام لاعبه خوان جارو الذي تجاوز ببراعة دفاعات أصحاب الأرض وانفرد بشكل كامل بالحارس فرانكو ارماني قبل أن يودع الكرة في الشباك.

وجاء الهدف الثاني للفريق الضيف في الدقيقة 24 عن طريق اللاعب سانتياجو جارسيا ولكنه كان من تسلل واضح ليتلقى ريفر بليت ضربة موجعة عمقت جراحه التي يعاني منها منذ بداية الموسم.

ورغم التأخر المبكر، انتفض ريفر بليت وانطلق بكل قوة نحو إدراك التعادل وبالفعل نجح اللاعب رودريجو مورا، الذي لعب أمس مباراته الأولى منذ 285 يوما غاب خلالها عن الملاعب للإصابة، في تسجيل الهدف الأول لأصحاب الملعب في الدقيقة 38 لينعش أمال فريقه في الخروج بنتيجة إيجابية من اللقاء.

وسجل لوكاس براتو هدف التعادل لريفر بليت في الدقيق 51 معلنا عن أول أهدافه مع الفريق منذ انضمامه لصفوفه.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل