المحتوى الرئيسى

إسرائيل تعتقل "خلية" فلسطينية قالت إنها خططت لاغتيال ليبرمان

02/19 12:04

قال جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك)، اليوم الأحد، إنه اعتقل "خلية" فلسطينية في بيت لحم، جنوب الضفة الغربية، زعم أنها خططت لاغتيال وزير الدفاع أفيغدور ليبرمان.

وذكر "الشاباك" (جهاز المخابرات المكلف بملاحقة الفلسطينيين)، في بيان له اليوم، أن "الخلية" المكونة من 6 أشخاص خططت لتنفيذ عملية ضد ليبرمان من خلال زرع عبوة ناسفة في الطريق الذي تسير فيه مركبته، غير أن المشاركين "رُدعوا من إجراءات الحراسة المشددة حول الوزير". 

وأشار إلى أن الخلية تابعة لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطيني جُنّدت وعملت في منطقة قرى قضاء بيت لحم بهدف تنفيذ عمليات إطلاق نار ضد المستوطنين وقوات الاحتلال في المنطقة.

ويقيم ليبرمان في مستوطنة "نوكديم" المقامة على أراضي الفلسطينيين في منطقة بيت لحم.

ووفق ما جاء في بيان "الشاباك" فإنها ليست المحاولة الأولى لاغتيال ليبرمان، حيث اعتقل الجهاز في عام 2014 أفراد خلية تابعة لحماس في بيت لحم عملت على شراء قاذف "أر بي جي" بهدف ضرب المركبة التي يستقلها ليبرمان. 

وليبرمان، وهو يميني متطرف يؤيد الاستيطان في الأراضي الفلسطينية ويرفض قيام دولة فلسطينية، ولد عام 1958 في مولدافيا، إحدى جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق.

وهاجر ليبرمان إلى إسرائيل في العام 1978 وانتقل للسكن في مستوطنة "نوكديم" عام 1988.

وانضم بداية إلى حزب "الليكود" قبل أن يؤسس حزب "إسرائيل بيتنا" في العام 1999 حيث انضم إلى الكنيست قبل أن يتولى عدداً من الحقائب الوزارية في حكومات إسرائيلية عدة بينها الخارجية.

وتقدم ليبرمان مؤخرا بمشروع قانون لإعدام الفلسطينيين المتهمين بقتل أو محاولة قتل إسرائيليين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل