المحتوى الرئيسى

«مكرم»: العلاقات «المصرية الكويتية» متعمقة عبر التاريخ

02/19 11:59

أعربت نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن سعادتها لوجودها بين أعضاء الجالية المصرية بالكويت، مؤكدةً على عمق العلاقات المصرية الكويتية على مدار التاريخ، والتي تزداد قوة وصلابة مع مرور الزمن.

وقالت مكرم، إنها بدأت جولة ببعض الدول الخليجية والعربية يوم الخميس الماضي، استهلتها بالمملكة العربية السعودية، ثم المملكة الأردنية الهاشمية، وأخيرا الكويت اليوم، لدعوة أبناء مصر العاملين في الخارج إلى ممارسة حقهم الدستوري، والإدلاء بأصواتهم بحرية وشفافية في الانتخابات الرئاسية المقبلة انطلاقا من واجبهم تجاه وطنهم.

وأوضحت، أن زيارتها للكويت تأتي انطلاقًا من إيمان الدولة بضرورة التواصل مع المصريين المغتربين وتوصيل رسالة لهم، مفادها أنه بإمكانهم من مواقعهم في الخارج المشاركة بإيجابية في صنع مستقبل وطنهم.

جاء ذلك خلال لقاء الوزيرة الجالية المصرية بدولة الكويت الشقيقة، لتسليط الضوء على ما تم من إنجازات بالدولة المصرية خلال الأربعة أعوام الماضية، ولحثهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة كحق دستوري لكل مصري.

حضر اللقاء اللواء سمير طه، مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، والسفير طارق القوني، سفير مصر لدى الكويت، والسفيرة هويدا عصام، قنصل مصر العام بالكويت.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل