المحتوى الرئيسى

انطلاق فاعليات المؤتمر الدولي التاسع للأورام والطب النووي بجامعة أسيوط

02/19 11:36

شهدت القاعة الثمانية بالمبنى الإدارى لجامعة أسيوط، اليوم، انطلاق أعمال المؤتمر الدولي التاسع لعلاج الأورام والطب النووي بكلية الطب.

وقال الدكتور أحمد المنشاوي، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، إن المؤتمر تمتد أعماله على مدار يومي الإثنين والثلاثاء، بمقر الجامعة، ثم يتم استكمال وقائع المؤتمر لمدة ثلاث أيام أخرى في مدينة الأقصر، وذلك تحت رعاية المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، والدكتور محمد بدر محافظ الأقصر، والدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة، ونائبه لشئون الدراسات العليا والبحوث الدكتور طارق الجمال.

وأضاف عميد كلية طب جامعة أسيوط، أن الهدف من المؤتمر دعم مرضى سرطان الصعيد، وسيتم تكريم عدد من عمداء كليات كلية الطب السابقين.

وكشف الدكتور سمير شحاتة، رئيس قسم علاج الأورام والطب النووي ورئيس المؤتمر، أن الفاعليات الأولى من المؤتمر تتضمن عدد من ورش العمل حول الصيدلة الإكلينيكية ودورها في تشخيص الأورام، وأخرى عن الجودة في مجال تمريض الأورام وكيفية تأهيله لمرحلة ما بعد العلاج والشفاء، وذلك بمشاركة أساتذة في مجال التمريض من جامعات الأردن، الإسكندرية، طنطا، القاهرة وعين شمس.

وتتضمن وقائع المؤتمر في جامعة أسيوط، انعقاد أربعة جلسات علمية مشتركة مع أقسام الجهاز الهضمي والكبد والجراحة العامة وجراحة القلب والصدر وقسم الأمراض الصدرية، لمناقشة الجديد في أمراض الأورام، وكيفية العمل المتكامل بين الفريق الطبي، بمختلف تخصصاته بما يساعد على اتخاذ القرار المناسب للعلاج، وتحسين الخدمة العلاجية المقدمة.

وأوضحت الدكتورة علا نبيه، أستاذ علاج الأورام والطب النووي ومقررة المؤتمر، أن المؤتمر شهد مشاركة نحو 700 طببيباً متخصصاً من أقسام الأورام بمختلف الجامعات المصرية، وعدد من الدول العربية والأجنبية، وذلك بالتعاون مع عدد من جمعيات الأورام الموجودة في مصر مثل الجمعية المصرية لطب الأورام، والجمعية المصرية لسرطان الكبد، والجمعية الدولية لأورام الثدي والنساء، والمجلس القومي لمكافحة السرطان.

وأكد أنه سيتم بدء المؤتمر السنوي الدولي التاسع لقسم علاج الأورام بطب أسيوط، بحيث يقام في كل من أسيوط ومدينة الأقصر، موضحا أنه يتناول كل ما هو جديد في علاج الأورام خلال العام الماضى، وعرض أحدث الأبحاث التي أجريت العام الماضي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل