المحتوى الرئيسى

آبل حصدت 51% من إجمالي عائدات سوق الهواتف الذكية في الربع الأخير من العام 2017 - إلكتروني

02/19 10:38

قامت مؤسسة Strategy Analytics المتخصصة في بحوث السوق مؤخرًا بالكشف عن إحصائياتها وتقديراتها لعائدات سوق الهواتف الذكية خلال الربع الرابع من العام 2017. ووفقا للإحصائيات والأرقام التي كشفت عنها الشركة، فيبدو أن شركة آبل نجحت في إستقطاب 21.4 مليار دولار أمريكي من العائدات من مبيعات هواتفها الذكية، وهذا ما يمثل 51 في المئة من إجمالي عائدات الهواتف الذكية في الربع الرابع من العام الماضي والبالغة 120.2 مليار دولار أمريكي. وفي المرتبة الثانية تأتي شركة سامسونج التي إستقطبت عائدات بلغت 18.9 مليار دولار أمريكي من مبيعات الهواتف الذكية، وهذا ما يمثل 15.7 في المئة من إجمالي العائدات. أما بخصوص المرتبة الثالثة، فهي كانت من نصيب شركة Huawei التي حصدت 8.4 مليار دولار أمريكي من العائدات من مبيعات هاتفها الذكية، وهذا ما يعني 7% من العائدات الإجمالية لسوق الهواتف الذكية في الربع السابق.

مؤسسة Morgan Stanley كشفت بدورها عن تقديراتها لسوق الهواتف الذكية في نفس الفترة، وتقول بأن مبيعات iPhone في الصين نمت بنسبة 12 في المئة بالمقارنة مع الربع الرابع من العام 2016.

وتمكنت شركة آبل من الحصول عائدات أكثر بنحو ثلاث مرات من شركة سامسونج بسبب متوسط سعر بيع iPhone البالغ حوالي 800$. هذا المتوسط يعد أعلى من متوسط السعر العالمي البالغ 300 دولار أمريكي في الربع الرابع من العام 2017 علما أن متوسط السعر العالمي للهواتف الذكية في الربع الأخير من العام الماضي شهد نموًا بنسبة 15 في المئة من 255 دولار أمريكي. وقد نجحت الشركات المصنعة للهواتف الذكية في زيادة الأسعار والإيرادات على الرغم من إنخفاض حجم الشحنات.

أبقت مبيعات Galaxy Note 8 و Galaxy S8 و +Galaxy S8 وعدد من الهواتف المتوسطة والمتدنية متوسط سعر البيع الخاص بشركة سامسونج مرتفعا ليصل إلى 254 دولار أمريكي، في حين أن متوسط سعر البيع الخاص بشركة Huawei يقف عند حدود 205 دولارات أمريكية بسبب قوتها في السوق المحلي. ويتوقع السيد Woody Oh، وهو مدير مؤسسة Strategy Analytics أن تتحسن شركة Huawei بمجرد أن تتمكن من الدخول إلى السوق الأمريكي، وهي الخطوة التي يتم حظرها حاليا من قبل مجلس الشيوخ الأمريكي.

وأشارت مؤسسة Morgan Stanley إلى أن المستخدمين الصينيين الذين يشترون iPhone هم في الغالب مخلصين لشركة آبل. وسيختار مستخدمي الأندرويد أجهزة الشركات الصينية مثل Oppo و Huawei بدلا من هواتف iPhone القديمة. وبلغة الأرقام، أكثر من 3% من الهواتف التي تم تفعليها في الربع الرابع من العام الماضي هي من طراز iPhone X، في حين كان iPhone 8 Plus يمثل 2.63 في المئة و iPhone 8 نحو 1.36 في المئة.

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا

Pingback: آبل حصدت 51% من إجمالي عائدات سوق الهواتف الذكية في الربع الأخير من العام 2017 – شبكة الاخبار العربية التقنية()

Advertise Contact الإتصال بنا Privacy Terms of Use

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل