المحتوى الرئيسى

الطيران الإسرائيلي يقصف أرضا قرب مطار غزة بـ10 صواريخ

02/19 10:23

قصف الطيران الحربي الإسرائيلي، اليوم الإثنين، بـ10 صواريخ، أرضا زراعية في حي النهضة شرق مدينة رفح جنوب شرق قطاع غزة.

وقالت مصادر فلسطينية إن القصف أحدث حفرا عميقة في المكان، دون أن تقع إصابات في صفوف المواطنين القاطنين بالقرب من المنطقة المستهدفة، مضيفة أن الطائرات الحربية كانت تجوب أجواء القطاع طوال ساعات الليل وحتى الفجر على ارتفاعات منخفضة، وتطلق بالونات حرارية مضيئة.

وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الخميس، عن تشخيصه لسقوط صاروخ في مستوطنة "سيديروت" إلى الشمال الشرقي من غلاف قطاع غزة، دون وقوع إصابات.

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن الناطق العسكري الإسرائيلي قوله إنه تم إطلاق صاروخ من شمال قطاع غزة صوب منطقة مفتوحة في "سديروت"، وذلك دون وقوع إصابات أو أضرار.

وأشار إلى أن صفارات الإنذار دوت قبيل سقوط الصاروخ، فيما مشطت قوات من الجيش، المنطقة بحثا عن مكان سقوطه.

يذكر أنه تم، أمس، انتشال جثماني شهيدين فلسطينيين، 17عاما و18عاما، عقب قصف الاحتلال لمجموعة من الفتية في حي النهضة شرق مدينة رفح الفلسطينية، حيث زعم جيش الاحتلال أن قذيفة صاروخية أطلقت من غزة، صوب المستوطنات المتاخمة للقطاع، دون أن تسفر عن أضرار أو إصابات، فرد بقصف الفتية.

ومن ناحية أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، 23 مواطنا فلسطينيا خلال اقتحام ومداهمة لمنازل المواطنين في محافظات الضفة الغربية والقدس.

وقالت مصادر فلسطينية إن الاحتلال اعتقل 7 مواطنين من القدس منهم 5 من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، حيث تحاصر قوات الاحتلال البلدة منذ 19 يوما.

كما جرى خلال اقتحام نابلس وقلقيلية شمال الضفة الغربية وبيت لحم بجنوبها، اندلاع مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينيين.

ففي نابلس.. اعتقلت قوات الاحتلال 4 مواطنين خلال حملة مداهمات شمال المدينة، منهم عم منفذ عملية الطعن قرب مستوطنة "أرئيل" بشمال الضفة الغربية الذي تطارده منذ أسابيع، حيث كان قد قتل حارس أمن إسرائيلي، في 5 فبراير الجاري، إثر عملية طعن على مدخل المستوطنة.

و"أرئيل" هي ثاني أكبر مستوطنة في الضفة وتفصل شمالها عن وسطها، ومقامة على أراضي مدينة سلفيت الفلسطينية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل