المحتوى الرئيسى

نص البيان العاشر للقوات المسلحة بشأن العملية «سيناء 2018» (فيديو)

02/19 08:38

أصدرت القيادة العاملة للقوات المسلحة البيان العاشر بشأن نتائج العملية الشاملة «سيناء 2018»، حيث أكد البيان مواصلة مقاتلى وأبطال القوات المسلحة والشرطة المدنية تنفيذ خطة المجابهة الشاملة «سيناء 2018»، لتدمير الأوكار والبؤر الإرهابية، وضبط العناصر الهاربة، وقطع خطوط الإمداد على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، مع إحكام الحصار بمناطق شمال ووسط سيناء، تزامنا مع قيام عناصر من التشكيلات التعبوية بحماية الأهداف الحيوية والاستراتيجية للدولة، وقد أسفرت العمليات عن تحقيق النتائج الآتية:

-  استهداف القوات الجوية لعدد (5 ) أهداف للعناصر الإرهابية وتدميرها بشكل كامل، منها سيارة مفخخة خلال محاولتها استهداف قوات المداهمة.

-  تنفيذ القصف المدفعي لعدد 166 هدفا بقطاعات المداهمة بشمال ووسط سيناء.

-  القضاء على عدد (4) عناصر تكفيرية مسلحة شديدة الخطورة خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات.

- قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير عدد (101) عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف قوات المداهمات علي طرق التحرك بمناطق العمليات.

-  اكتشاف وتدمير عدد (4) كهف ومخبأ لايواء العناصر الإرهابية، عُثر بداخلهم على عدد من الألغام والعبوات الناسفة والأسلحة والذخائر وقطع غيار السيارات والدراجات النارية ومواد الإعاشة.

- ضبط مركز إعلامي للعناصر الإرهابية عُثر بداخله على عدد من أجهزة الحواسب وأسلحة نارية وخرطوش وأجهزة اتصال لاسلكية ومبالغ مالية بالعملات الأجنبية.

- تدمير (244 ) وكر ومخزن عثر بداخلهم عدد من الأسلحة الألية والذخائر وأجهزة الاتصالات اللاسلكية ودوائر النسف والتدمير ومواد الإعاشة، وضبط أكثر من عدد (11) طن من المواد المخدرة.

- ضبط وتدمير والتحفظ على عدد ( 27 ) سيارة تستخدمها العناصر الإرهابية، وعدد ( 100 ) دراجة نارية بدون لوحات معدنية خلال أعمال التمشيط والمداهمة.

-  القبض على عدد (417) فردا من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائيا والمشتبه بهم، جارى اتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم.

-  ونتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة بمناطق العمليات تم استشهاد عدد ( ا ) ضابط صف وعدد ( 2) مجند واصابة عدد ( 2 ) ضابط / مجند  أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية.

كما واصلت التشكيلات التعبوية تنظيم الدوريات المشتركة مع عناصر الشرطة المدنية لعدد (601) كمينا ودورية أمنية علي الطرق والمحاور الرئيسية واستكمال تنفيذ أعمال التمشيط لمناطق الظهير الصحراوي وضبط عدد من المشتبه بهم.

كما عززت قوات حرس الحدود مدعومة بتشكيلات من القوات الجوية تأمين المناطق الحدودية في الاتجاهين الغربي والجنوبي، وإحكام السيطرة على المنافذ الخارجية للدولة علي كافة الاتجاهات الاستراتيجية ومجابهة عملية التسلل والتهريب للأسلحة والمخدرات التي تهدد امن واستقرار الجبهة الداخلية.

فيما تنفذ القوات البحرية مهامها المخططة بمسرح عمليات البحرين المتوسط والأحمر في دعم الأنشطة القتالية وتأمين الشريط الساحلي ضد أعمال التسلل البحري من وإلى الساحل، وتفعيل إجراءات الأمن البحري داخل مياهنا الإقليمية.

واستكمالا لتحقيق الأهداف المخططة للعملية فقد انتشرت المجموعات القتالية في محيط بعض المناطق التي تم تمشيطها بقطاعات العمليات لأحكام السيطرة الأمنية الكاملة عليها، تمهيدا لعودة الحياة الي طبيعتها بقري ومدن شمال ووسط سيناء، كما استمرت أجهزة وزارة الداخلية في تقديم الخدمات والتيسيرات المقدمة لأبناء محافظة شمال سيناء، يقوم قطاع الأحوال المدنية التابع لوزارة الداخلية باستخراج القيود المميكنة (الميلاد والوفاة والزواج والطلاق والقيد العائلي والفردي) بصورة مجانية لمدة شهر، وذلك في إطار الإجراءات المتخذة لتقديم كافة أوجه الرعاية لأبناء سيناء تقديرا لدورهم الفعال في مساندة الجهود الأمنية المبذولة للقضاء علي الإرهاب.

كما تم الإفراج لعدد من المشتبه بهم بعد اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيالهم وثبوت عدم تورطهم في أي قضايا، مع تسليمهم كافة متعلقاتهم الشخصية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل