المحتوى الرئيسى

أبرزهم «نسر الصعيد».. 4 مسلسلات صعيدية تُسيطر على المارثون الرمضانى المقبل

02/19 07:50

يعشق الكثير من الجمهور المصري، الأعمال السينمائية والدرامية التي تميل إلى اللون الصعيدي، ويحرص الجمهور على متابعتها باستمرار، خاصة وأنها تناقش عدد من القضايا الهامة التي تعاني منها قرى الصعي،د سواء بطريقة كوميدية أو درامية؛ لاسيما الأعمال الصعيدية الدرامية التي تحتوي على لون خاص في طريقة تناول قصتها.

ويشهد الموسم الرمضاني المقبل، مشاركة 4 أعمال صعيدية لكبار نجوم الفن، الذين يتنافسون بها خلال الماثون الرمضاني.. ونرصد عبر السطور التالية الأعمال الصعيدية في المارثون الرمضاني المقبل.

يعود الفنان محمد رمضان إلى الدراما بعد غيابه العام الماضي، بمسلسله الجديد "نسر الصعيد"، والذي تدور أحداثه حول الضابط الصعيدى "زين"، والذى يخدم فى القوات المسلحة، يحبه الجميع فى منطقته، ويعتبرونه القدوة فى جميع المجالات، وهو: شهم، وجدع، وابن بلد، ورجل يتحمل المسئولية ويتم قرار نقله إلى سيناء؛ لمحاربة الإرهاب.

ومسلسل" نسر الصعيد"، تأليف محمد عبد المعطس، في تعاونه الثاني مع محمد رمضان، بعد مسلسل "الأسطورة"، وإخراج ياسر سامي ف تجربته الأولى بالإخراج، ويشارك فى البطولة درة، وعائشة بن أحمد، وسيد رجب، وسلوى خطاب، ودينا، وعايدة رياض، ومحمد عز، وباسل الزارو، وعدد آخر من الفنانين الشباب وإنتاج جمال العدل.

يتناول المسلسل قضية الثأر التي تسيطر على مدن كثيرة من الصعيد، ووقرر مخرج العمل عمرو سلامة تصوير عدد من المشاهد الخارجية بإحدى محافظات الصعيد؛ للتماشي المشاهد مع الأحداث بصورة حقيقة.

ويُجسد الفنان عمرو يوسف، بطل العمل دور "طايع"، وهو مدرس صعيدي، يعيش رحلة صعود من الصفر، وخلال كفاحه يواجهه العديد من المشاكل والعقبات، لكنه يتغلب عليها.

والمسلسل من إخراج عمرو سلامة، وتأليف محمد دياب، وبطولة صبا مبارك وعمرو يوسف وعمرو عبدالجليل، وأحمد عبدالله محمود، وسلوى محمد علي، والفنانة القديرة سهير المرشدي.

وفي اللحظات الأخيرة قرر الفنان عمرو سعد، خوض منافسة مسلسلات شهر رمضان المقبل، حيث يعود من خلالها إلى اللون الصعيدي مرة أخرى بمسلسله الجديد "بركة" والذي يميل جزء من أحداثه إلى الصعيد.

ويعتبر مسلسل "بركة"، هو التجربة الإخراجية الأولى للمخرج محمد بركة في الدراما، وذلك بعدما كان من المقرر أن يقوم بإخراج العمل أحمد خالد أمين، الذي فضّل الاعتذار بسبب انشغاله بتصوير الجزء الثاني من "أفراح إبليس"، الذي ينتهي من تصويره خلال الأيام القليلة القادمة.

ويشارك "عمرو" فى بطولة العمل الفنانون: هالة صدقى وكمال أبورية وعايدة رياض وعمر زهران وأحمد حلاوة ومصطفى درويش وهنادي مهنى، وجار التعاقد مع باقي الفنانين المشاركين فى بطولة العمل.

ويعتبر هذا المسلسل أولى بطولات الفنان علي ربيع المطلقة، الذى يخوض به المنافسة فى شهر رمضان المقبل، والذي يجسد خلاله شخصية شاب صعيدي يأتي إلي القاهرة للحصول على ثروة والده ويصبح بعدها رجل أعمال يحاول حل أزمات شقيقاته الأربع.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل