المحتوى الرئيسى

عناوين صحف الإثنين: تدشين صندوق الرياضة.. واستمرار العملية "سيناء 2018"

02/19 07:13

أبرزت الصحف الصادرة اليوم الإثنين نشاط الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومواصلة أخبار العملية الشاملة "سيناء 2018"، بالإضافة إلى مراحل الانتخابات الرئاسية ونشاط الحكومة.

واستعرضت صحيفة "الأهرام" استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، لباتريك جيرارد رئيس المدرسة الوطنية الفرنسية للإدارة، وتأكيده تطلع مصر للاستفادة من خبرة المدرسة الفرنسية، عن طريق إنشاء شراكة كاملة مع الأكاديمية المصرية للشباب، لإعداد كوادر إدارية مدربة على أعلى مستوى علمي، بحيث تصبح الأكاديمية المصرية هي المصدر الرئيسي لاختيار القيادات وكبار المسئولين بالدولة بشكل متجرد، وفق معايير الكفاءة وتكافؤ الفرص، ولتزويد الجهاز الإداري المصري باحتياجاته من الموارد البشرية المدربة وفق أفضل المناهج العلمية، بما يسهم في إنشاء منظومة متكاملة لإدارة الدولة تتسم بالاستدامة، والإدراك العميق لمتطلبات التنمية الشاملة.

ونقلت الصحيفة عن السفير بسام راضى المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، أن اللقاء، بحث التعاون بين الأكاديمية الوطنية المصرية للتدريب وتأهيل الشباب، والمدرسة الوطنية الفرنسية للإدارة.

وواصلت الصحف متابعة إنجازات رجال القوات المسلحة والشرطة، في ضرباتهم القاضية للعناصر الإرهابية في العملية الشاملة سيناء 2018، وفرض الحصار للقضاء على العناصر التكفيرية ومنع وصول الدعم لهم.

واستعرضت صحيفة "الأخبار" ما تم تحقيقه حتى اليوم العاشر وتدمير 213 ملجأ ومخزن أسلحة للعناصر الإرهابية والقضاء على 63 عنصرا تكفيريا والقبض على 1307 مجرمين ومشتبهين بهم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، وتدمير 686 وكرا وعشة بها أجهزة اتصال لاسلكي، و75 سيارة دفع رباعي و142 دراجة نارية بدون لوحات تستخدم في الأعمال الإرهابية.

وقام سلاح المهندسين باكتشاف وتدمير 260 عبوة ناسفة، بالإضافة إلى ضبط 1.5 طن من مادة "تي إن تي"، وc4، و27 مزرعة لنبات البانجو المخدر وأطنان من جوهر الحشيش ومليون و200 ألف قرص مخدر، بالإضافة إلى اكتشاف وتدمير 3 فتحات نفق على الشريط الحدودي.

وفي ذات السياق، تناولت صحيفة "الجمهورية"الجولة التفقدية التي قام بها اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية بعدد من المواقع بالقاهرة والجيزة، وافتتاح أعمال تطوير ورفع كفاءة دار مؤسسة الجمالية لرعاية الأيتام في إطار مبادرة الوزارة من خلال جمعية أمان للأعمال الخيرية.

ونقلت الصحيفة عن مصدر أمني، أن الوزير وجه - خلال الجولة - إزالة الحواجز الخرسانية أمام قسم الجمالية، وتسيير حركة المرور والتفاعل مع بلاغات المواطنين.

وحول نشاط الحكومة، استعرضت صحيفة "الأهرام"، تدشين صندوق الرياضة، والذي يعد أول صندوق استثمار خيرى مرخص، يستهدف أن يضع مصر على الخريطة العالمية للرياضة.

وتناولت الصحيفة كلمة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أن الصندوق سيتولى التنسيق مع مختلف الجهات وتقديم الدعم لإعداد اللاعبين رياضيا ونفسيا واجتماعيا وطبيا، ليكونوا خير سفراء لها بمختلف البطولات وأحد مصادر القوى الناعمة، مشيراً إلى أن الصندوق يستهدف دعم الرياضة، وأن يصل رأس مال الصندوق إلى مليار جنيه في أعوامه الأولى، بوصفه إضافة قوية لإنجازات الرياضة المصرية التي تشهدها الفترة الراهنة.

وكشف المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة أن صندوق دعم الرياضة يسعى لتحقيق أهدافه من خلال التنسيق مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأوليمبية المصرية والاتحادات الرياضية المعنية لتوفير الدعم اللازم لرعاية الأبطال الرياضيين فنيا واجتماعيا وطبيا ونفسيا طوال فترة الإعداد للدورات الأوليمبية والبطولات العالمية، ويعد أول صندوق استثمار خيرى في مصر يهدف لدعم النهضة الرياضية من خارج إطار الموازنة العامة للدولة، وتم إنشاؤه برأس مال مدفوع لشركة الصندوق بقيمة 5 ملايين جنيه في المرحلة الأولى، وذلك حتى يتمكن الصندوق من طرح وثائق للاكتتاب بقيمة أولية 250 مليون جنيه في النصف الأول من العام الحالي.

ونقلت صحيفة "الأخبار"، تأكيد الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان - خلال اجتماع اللجنة التنسيقية العليا لشركات مياه الشرب والصرف الصحي - سرعة العمل على تركيب عدادات مياه الشرب المدفوعة مسبقا في الجهات والمؤسسات الحكومية المختلفة وذلك لتحصيل مستحقات الشركات والمساهمة في ترشيد الاستهلاك في المصالح الحكومية.

وأضاف أنه سيتم محاسبة أية شركة تقصر في تحصيل مستحقاتها وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية مع المسئولين في الشركات التي لم تستطع رفع نسب التحصيل، موضحاً أن زيادة المستحقات ستساهم في توفير التمويل اللازم لعمليات التشغيل والصيانة والإحلال وتجديد عدد من المشروعات المختلفة ولن يتم التنازل أو التهاون مع المقصرين عن مستحقات الدولة.

وتناولت صحيفة "الأخبار" إنجازات الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وتصريح الدكتور محمد جميل رئيس الجهاز السعي خلال العام الحالي إلى تحديث جميع الهياكل التنظيمية لكافة وحدات الجهاز الإداري للدولة، ومراجعة وإعداد القرارات المنفذة لقانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية، بالإضافة إلى تنفيذ وتطبيق قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية.

وأضاف أن الجهاز سيستكمل العام الحالي إعداد هياكل تنظيمية موحدة لباقي مديريات الخدمات بمحافظات الجمهورية بهدف تسهيل وتبسيط إجراءات العمل ورفع كفاءة أداء وحدات الإدارة المحلية.

وعن الانتخابات الرئاسية، تناولت صحيفة "الأهرام" تأكيد المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن نزاهة الانتخابات الرئاسية المقبلة وخروج نتيجتها على النحو المعبر عن إرادة الناخبين، أمر حتمي لا تنازل عنه، مشددا على أن إحدى أهم ضمانات سلامة العملية الانتخابية في جميع إجراءاتها وتفاصيلها وحتى إعلان نتيجتها، تتمثل في كون الهيئة الوطنية للانتخابات مستقلة ومجلس إدارتها ذا تشكيل قضائي خالص، فضلا عن أن عملية التصويت المباشرة ستجرى تحت إشراف القضاة.

ونقلت الصحيفة عن إبراهيم قوله إن الانتخابات الرئاسية ستتابعها عن قرب الصحافة ووسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني المحلية والدولية، موضحا أن الهيئة الوطنية للانتخابات كانت حريصة على الموافقة على جميع طلبات المنظمات والصحف ووسائل الإعلام التي تستوفى الشروط القانونية لمتابعة العملية الانتخابية، خاصة وأن الهيئة منفتحة على الجميع وتعمل في إطار من الشفافية.

ودعا المستشار لاشين إبراهيم جموع المواطنين إلى الحرص على النزول والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، واختيار من يرونه جديرا ومناسبا لتولى هذا المنصب الرفيع، لاستكمال العملية الديمقراطية وترسيخها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل