المحتوى الرئيسى

"يحرفون الكَلِمَ عن مواضعه" - برلمانى

02/19 05:59

دور مشبوه تقوم به فضائيات جماعة الإخوان الإرهابية، تهدف جميعها للنيل من مؤسسات الدولة، وتشويه صورتها، ففى الفترة الأخيرة قامت هذه القنوات المضللة باجتزاء تصريحات النواب سواء فى وسائل الإعلام المختلفة أو فى الجلسات العامة أو فى اجتماعات اللجان، ونشر تقارير مغلوطة، الغرض منها خلق حالة من الاحتقان فى الشارع المصرى وتشويه صورة المؤسسة التشريعية والسلطة التنفيذية، تنفيذا لأجندات خارجية تدعم هذه المحطات.

وفى هذا الإطار اتهم النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، قنوات الجماعة الإرهابية بالتحريض على الدولة المصرية ونشر تصريحات مجتزئه للنواب سواء فى الجلسات العامة أو فى اجتماعات اللجان النوعية، بغرض شحن المصريين وخلق حالة من الاحتقان داخل المجتمع المصرى.

وأوضح وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أنه دائما ما يفتح عدد من الموضوعات والقضايا التى تشغل المصريين وبالأخص الفلاح المصرى سواء فى الجلسات العامة أو فى من خلال اجتماعات اللجان، ولكن هذا لا يعنى أنه يشن هجوما على السلطة التنفيذية كما تصور هذه المحطات المشبوهة، والتى تمارس دورها المشبوه وتنفذ أجندتها التخريبية من الخارج.

وأشار "تمراز" إلى أن هذه المحطات تقوم بجمع بعض التصريحات وعمل تقرير منقوصة تهدف لنشر الفوضى والبلبلة فى المجتمع، فى حين أنهم لا يعرفون أن الشعب أيقن حقيقة هذه القنوات المضللة وأنها تسعى لنشر الفساد فى الأرض.

وأكد تمراز، على أن استخدام النائب لحقه الذى كفله له الدستور فى ممارسة مهامه لا يعنى هجومه على الحكومة، ولكن يعنى إن النائب يخطر المسئول بوجود بعض العقبات والمشاكل فى جزء ما وعلى الحكومة أن تتجه لإصلاحه، وهو ما تستجيب له السطلة التنفيذية، وقال موجها حديثه للقائمين على هذه القنوات: "الشعب أيقن حقيقتكم وعرف دوركم الخبيث فى محاولة زعزعة امن واستقرار الدولة ولن يسمح لكم أحد بتنفيذ هذا".

كما قال النائب سليمان فضل العميرى، إن قنوات الجماعة الإرهابية تصطاد فى الماء العكر، وخير دليل على ذلك تصيدها لبعض تصريحات النواب خلال الجلسات العامة أو فى حتى اجتماعات اللجان النوعية، ويحرفون هذه التصريحات من أجل نشر الفوضى وحالة من عدم الاستقرار وعدم التفاعل بين مؤسسات الدولة وهذا الأمر عار تماما من الصحة.

وأوضح العميرى، إن الدستور كفل للنائب استخدام أدواته البرلمانية، ومعنى أنه تقدم بطلب إحاطة فى موضوع ما، فهذا يعنى أن النائب يحيط المسئول علمًا بأن هناك بعض القصور فى موضوع ما، وعلى الجهات التنفيذية أن تتخذ خطوات لتدارك هذا الأمر، وهذا ما يحدث فكل الموضوعات التى يتم تقديمها للحكومة سواء كانت فى شكل سؤال أو طلب إحاطة أو بيان عاجل تلقى اهتماما من قبل المسئولين ولو كان حل بعضها يستغرق بعض الوقت ولكن فى النهاية يوجد اهتمام.

وأوضح عضو مجلس النواب، أنه سبق وأن تقدم بطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء ووزير التموين بشأن عدم صرف السلع التموينية لـ3 ألاف أسرة بسبب تلف أو فقدان بطاقاتهم التموينية، وعلى الرغم من اتخاذ خطوات فعالة فى هذا الصدد إلا أن بعض قنوات الجماعة الإرهابية الهاربين خارج البلاد استغلت هذا الأمر وشنت هجوما على البرلمان والحكومة، بغرض خلق حالة من الاحتقان داخل المجتمع المصرى.

وعلق النائب مصطفى بكرى، قائلا: جميع النواب لديهم حرص كامل على المصلحة الوطنية ولم يخرج أحد عن هذه الحدود، وذلك يظهر جليا فى الجلسات العامة واجتماعات اللجان والتصريحات فى كافة وسائل الإعلام ، ولكن ما تقوم به هذه المحطات المشبوهة ما هو إلا محاولة للوقيعة فقط بين مؤسسات الدولة.

وأضاف بكرى، إن ما تقوم به هذه المحطات يعد "بتر وتحوير" لتصريحات النواب، والجميع يعلم ذلك، وهذا الأمر يأتى فى إطار الدور المشبوه الذى تقوم به هذه القنوات لتنفيذ أجندتها المدعومة والممولة من الخارج، والجميع أيقن حقيقتهم ولن يستطيعوا أن يوقعوا بين أبناء الشعب المصرى مهما فعلوا.

وأوضح عضو مجلس النواب، إن الجلسات العامة واجتماعات اللجان النوعية بالبرلمان ليست سرية فالصحفيين يحضرونها جميعا وينقلون كل ما يدور داخل أروقة البرلمان، ولهذا لن يجد أصحاب هذه القنوات الممولة من الخارج صدى للأفعال التى يقومون بها من بتر للحقائق وتحريف للتصريحات لتنفيذ أجندتهم الخاصة.

وفى نفس السياق قال النائب يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن هذه المحطات تدس السم فى العسل من خلال نشر تصريحات مغلوطة وبعيدة كل البعد عن أرض الواقع وأن كان هناك بعضها مأخوذ من بعض التصريحات حقيقي، فيتم عمل قص ولزق للتصريح ليخرج فى النهاية بشكل غير دقيق وهذا كله بهدف الإساءة للمؤسسة التشريعية فى الدولة وكذلك السلطة التنفيذية.

وأشار وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إلى أن هناك تعاون بين السلطة التنفيذية والتشريعية، هذا بالإضافة إلى أن البرلمان الحالى أنجز أكثر من 300 قانون، ويتمتع بضم عناصر من جميع فئات الشعب المصرى وخبراء على أعلى مستوى، ورئيس مجلس خبرة فى القانون وصاحب بصمة واضحة فى هذا الصدد، وليس معنى استخدام الأدوات البرلمانية إن هناك هجوما على السلطة التنفيذية فهذا خلط صريح فى حقيقة الأمر .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل