المحتوى الرئيسى

ترتيب هدافي الدوري الإيطالي: الصيام التهديفي يضرب كل هدافي الكالتشيو | Goal.com

02/19 02:29

يشهد الدوري الإيطالي هذا الموسم صراعاً شديداً على لقب الإسكوديتو بين نابولي ويوفنتوس متصدرا الكالتيو على الترتيب، وهذا المشهد جديد على الكرة الإيطالية التي اعتادت على حسم البيانكونيري للقب المحلي مبكراً في المواسم السابقة، لكن ما ليس بجديد على السيري آ، هي الشراسة على لقب صدارة الهدافين التي غالباً ما تعكس جودة اللاعب المتواجد في القائمة، وليس قوة الفريق المنتمي إليه فقط، فمثلاً في الموسم الماضي أنهى أندريا بيلوتي الموسم وهو في المركز الثالث في قائمة الهدافين، وذلك بالرغم من تواجده في فريق تورينو الذي احتل المركز التاسع في جدول ترتيب الفرق.

فاز إيدين دجيكو في موسم 2016-2017 بلقب هدافي الدوري الإيطالي برصيد 29 هدف، وذلك بعد منافسة شرسة من دريس ميرتينس لاعب نابولي الذي أحرز 28 هدف وأتى في المركز الثاني، أما أقرب لاعبي يوفنتوس حامل لقب الكالتشيو لمهاجم روما الصربي كان جونزالو هيجواين الذي جاء في المركز الرابع برصيد 24 هدف.

وفي هذا التقرير يسلط موقع جول العربي الضوء على جدول ترتيب هدافي الدوري الإيطالي للموسم الحالي 2017-2018 ..

انطلقت مباريات الجولة 25 من الدوري الإيطالي يوم السبت 17 فبراير 2018 بمواجهة قوية بين روما وأودونيزي، انتهت بانتصار الجيالوروسي بهدفين نظيفين، لكن إيدين دجيكو لم يستطع التسجيل، ليستمر في المركز السابع برصيد 11 هدف.

وفي المساء حل الإنتر ضيفاً على جنوى، لكن إيكاردي لم يسافر معه وبالتالي لم يسجل واستمر في الوصافة برصيد 18 هدف، كذلك لم يشهد الأرجنتيني سحق الروسوبلو لفريقه بهدفين نظيفين.

واجه نابولي سبال في اليوم التالي وانتصر عليه بهدفٍ نظيف، لكن ميرتينس لم ينجح في الوصول للشباك وبالتالي استمر في المركز الرابع بـ15 هدف، وفي ختام اليوم الثاني واجه سامبدوريا ميلان وهُزم بهدفٍ نظيف، وبالتالي لم يستطع كوالياريلا التسجيل في شباك الروسونيري واستمر ثالثاً برصيد 17 هدف.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل