المحتوى الرئيسى

الحكومة اليوم| افتتاح 2374 مشروعا وفحص شكاوى المواطنين

02/19 02:08

تستعرض "الوطن" أبرز ما جاء من نشاطات وفعاليات وقرارات حكومية، صدرت عن مجلس الوزراء أو القطاعات الحكومية، خلال الـ24 ساعة الماضية، ضمن سلسلة "الحكومة اليوم"، ومن أهم أحداث أمس الأحد:

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، خلال اجتماع اللجنة التنسيقية العليا لشركات مياه الشرب والصرف الصحي، ضرورة التنسيق الكامل بين الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، والجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، وشركات المياه، سواءً في تنفيذ المشروعات المختلفة، أو استلام المشروعات بعد الانتهاء من تنفيذها.

وشدد الوزير على ضرورة أن تكون فواتير المياه مُعبرة عن الاستهلاك الحقيقي، وكذا ضرورة فحص أي شكوى للمواطنين من الفواتير، من خلال خدمة العملاء، وإذا كان للمواطن حق –نتيجة حدوث خطأ– يحصل عليه، كما يجب أن تحصل الدولة على حقها في قيمة الاستهلاك.

قال الدكتور محمد معيط، نائب وزير المالية لشؤون الخزانة، إن الوزارة تهدف إلى فض التشابكات المالية بين أجهزة الدولة والتي تراكمت على مدى عقود، لأنها تضعف الموقف المالي لهذه الجهات وتحد من قدرتها في الحصول على التمويل، وعلى مستوى أدائها في تقديم الخدمات.

وقع الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مع نظيرته العمانية، راوية بنت سعود البوسعيدية، برنامجًا تنفيذيًا للتعاون بين مصر وسلطنة عمان للأعوام 2018-2020، خلال زيارة الوزير لسلطنة عمان؛ لبحث آليات التعاون بين البلدين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

قال المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إنه تم خلال العامين السابقين افتتاح 2374 مشروعا بإجمالي استثمارات 62.4 مليار جنيه وفرت 80 ألف فرصة عمل مباشرة، لافتا إلى أن الوزارة عملت أيضًا على التوسع في المجمعات الصناعية المتخصصة وخاصة المجمعات الجاهزة، حيث تم تشغيل مجمع الروبيكي ببدر، وبناء مدينة الأثاث بدمياط، وجار العمل على إنشاء مدينة للغزل والمنسوجات بالسادات، إلى جانب مدينة كوم أوشيم المصرية السنغافورية والتي من المستهدف أن تحدث نقلة نوعية في هذه القطاعات، تستهدف جذب الاستثمارات الأجنبية لنقل المعرفة التكنولوجية والارتقاء بسلاسل القيمة المضافة في هذه الصناعات.

قرر الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، عودة الدكتور محمد يحيى مدير مستشفى بني سويف للتأمين الصحي لمهام منصبه، والذي أقاله رئيس هيئة التأمين الصحي من منصبه كمدير مستشفى بني سويف للتأمين الصحي، على خلفية ارتدائه "بنطلون جينز وجاكت"، خلال اجتماعه مع رئيس الهيئة في حضور مدراء مستشفيات التأمين الصحي، عقابًا له على ارتدائه ملابس "كاجول".

عقد الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، اجتماعا، مع الدكتور رجب عبدالعظيم وكيل الوزارة، والمهندس السيد شلبي رئيس هيئة الصرف؛ لاستعراض موقف الأعمال المقرر تنفيذها بهيئة الصرف.

يبحث الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال زيارة تستمر يومين للعاصمة السودانية الخرطوم، استئناف التعاون الزراعي مع دولة السودان، وتحديدًا مشروع شركة التكامل، تنفيذًا لمخرجات اللقاء الثلاثي الذي جمع زعماء مصر والسودان وإثيوبيا، يناير الماضي، في العاصمة أديس أبابا.

قال الإعلامي أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تنفيذًا لتوجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، باتخاذ كل الإجراءات اللازمة للإعداد الجيد والمبكر لعقد امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2017-2018.

أجرى الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، جولة تفقدية في محطة عدلي منصور بالجزء الثاني للمرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو، حيث تابع الوزير التحويلات المرورية بمنطقة محطة عدلي منصور، والتي تشمل المحطة النهائية للخط الثالث ومحطة البداية للقطار الكهربائي المتجه للعاصمة الإدارية الجديدة.

أكد المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن فكرة تصنيع هاتف محمول مصري، جاءت من مبادرة الرئيس السيسي التي أطلقها قبل عامين.

وقال القاضي، خلال احتفالية إطلاق أول هاتف مصري محلي الصنع، إنه "شرف لنا أن يكون هذا الموبايل صنع في مصر"، مشيرا إلى أنه تم اختيار محافظة أسيوط ليكون المصنع بها.

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه بدءًا من العام الدراسي المقبل، سيتم تفعيل التعلم النشط في مرحلة رياض الأطفال على مستوى مدارس الجمهورية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل