المحتوى الرئيسى

وحدة وطنية داخل كنيسة.. محمد لبى نداء المسجد لإنقاذ "العذراء" من حريق

02/18 23:01

كعادة أهالي الصعيد يضربون دائما مثالا للشهامة، أمس أعطوا مثالاً آخر للتعايش والوحدة الوطنية، عندما شارك عدد من مسلمي عزبة أبوجلبان بقرية الناصرية مركز بني مزار بمحافظة المنيا، في إنقاذ كنيسة السيدة العذراء من حريق اندلع فيها، وأعلنت مطرنية بني مزار في بيان لها أن حالات الإصابة وصلت إلى 11 من بينهم 6 مسلمين.

بيان المطرانية، قال أيضًا إن إخماد الحريق شارك فيه أهالي القرية مسلمين وأقباط، في حضور الحماية المدنية، وأنه لم يُعرف سبب الحريق، وأن أجهزة البحث الجنائي تكثف تحرياتها للوقوف على هذه الأسباب.

محمد عبدالعظيم، ابن عم عبدالرحمن حسن عبدالعظيم، أحد مصابي انقاذ الكنيسة، هو الأخر شارك في اخماد النيران بعد سماع أصوات أحد المساجد المجاورة تهتف في المواطنين بسرعة التوجه نحو كنيسة السيدة العذراء :"إحنا كل هدفنا كان إنقاذ الكنيسة وفي قريتنا مفيش فرق بين المسلم والمسيحي".

الشاب العشريني، أكد لـ "الوطن" أن وقت اشعال النيران داخل الكنيسة لم يكن يستطيع أحد أن يفرق بين مسلم أو مسيحي، فالجميع يحمل المياه للداخل جنبًا إلى جنب، لافتًا الى أن كبار السن أيضّا والأطفال الصغار  شاركوا في اخماد النيران "كل اطفال القرية كانوا واقفين قدام الكنيسة وكمان الستات كانوا بيسعفوا المصابين لحد ما الاسعاف وصلت لمكان الحريق".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل