المحتوى الرئيسى

جامعة الإسكندرية توافق على تحويل الكتب الدراسية بمركز الرعاية للمكفوفين لـ«صوتية» | المصري اليوم

02/18 22:11

وافق مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الإسكندرية على تحويل الكتب والمواد الدراسية بمركز الرعاية الاجتماعية والثقافية للمكفوفين إلى كتب صوتية.

كما تمت الموافقة على تمويلها من وحدة دعم الكتاب الإلكتروني بالجامعة، وذلك حرصاً من جامعة الإسكندرية على رعاية أبناءها من متحدي الإعاقة وتوفير سبل الرعاية اللازمة لهم ومساعدتهم في استكمال مسيرتهم العلمية بشكل أفضل، ووافق المجلس على إنشاء مركز لخدمة المعاقين من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالجامعة لتقديم الرعاية اللازمة لهم وتوفير احتياجاتهم والاستفادة من طاقاتهم وقدراتهم الخاصة.

كما وافق المجلس على إنشاء وحدة مركزية خدمية لهندسة الطب الحيوي تضم مهندسين مدربين لتقديم خدمات لصيانة الأجهزة العلمية بمعامل كليات ومعاهد الجامعة بما يؤدي إلى تحسين الأداء وتقليل تكاليف الإصلاح.

وفي إطار دور الجامعة في تقديم الخدمات المتكاملة لخدمة المجتمع وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وافق المجلس على بدء العمل بمسح لعيون أطفال المدارس بمنطقة وسط كمرحلة أولى وتوقيع الكشف الطبي عليهم للاطمئنان على حالتهم الصحية، وعمل حصر بأسماء مساعدي الخدمة والعمال الأميين وتحديد جدول زمني لإلحاقهم بفصول محو الأمية بالتنسيق مع كلية التربية تمهيداً لإعلان الجامعة خالية من الأميين من مساعدي الخدمة والعمال، وإعادة تطوير وتأهيل مركز التطريز بالمدينة الجامعية طالبات بسموحة واستخدامه في تقديم خدمات دائمة للقوافل الطبية التي تنظمها الجامعة لتعليمهم مهارات فن الحياكة والتطريز بهدف رفع مستوى معيشتهم.

كما وافق المجلس على تنظيم سلسلة من الندوات التثقيفية بالتنسيق مع كليات الزراعة والعلوم والهندسة والمعهد العالي للصحة العامة لطلاب الجامعة عن كيفية الحفاظ على المياه ونشر ثقافة الندرة المائية والاستغلال الأمثل للمياه وتوضيح أهمية الترشيد في استخدام المياه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل