المحتوى الرئيسى

سمير رجب: الصحافة الورقية لن تتوارى أبداً رغم المنافسات الشرسة إلكترونيا

02/18 20:09

طنطا - أ ش أ:

أكد الكاتب الصحفي سمير رجب أن الصحافة الورقية لن تتوارى أبداً رغم المنافسات الشرسة في ظل ظهور الصحافة الإلكترونية، وستظل هى الأساس والمرجع وتعد بمثابة وثيقة أرشيفية، بالإضافة إلى أنها أداة متوارثة لدى الكثير من القراء.

وأكد رجب- خلال ندوة نظمتها جريدة (المصير اليوم) الإقليمية بطنطا اليوم بعنوان (دور الصحافة الإقليمية في دعم الدولة)- أن الصحافة الورقية تحتاج للابتكار المستمر حتى تظل محتفظة بمكانتها.. قائلا: "إن التشريعات المتعلقة بالصحافة والإعلام تحتاج لإعادة نظر".. مضيفا: "إن حرية الصحافة موجودة منذ عهد جمال عبدالناصر رغم أنه كانت هناك رقابة لكن في نفس الوقت لم يتم منع أي كاتب سوى لأمور تتعلق بأمن الدولة العليا".

وأشار إلى أن سقف الحرية ارتفع فى عهد الرئيس الراحل أنور السادات ثم توسعت الحرية في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك والآن أصبحت بشكل أوسع في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلًا: "لم نسمع عن إيقاف كاتب عن الكتابة أو القبض على صحفي بسبب مقالاته".

وأكد رجب أن الصحافة الإقليمية تقوم برسالة مهمة وكبيرة لخدمة الإقليم، وأن تجربة (المصير اليوم) كجريدة إقليمية تعد تجربة جيدة باعتبارها تضم مزيجا من الصحفيين ما بين خبرة شيوخ الصحافة وتطلعات وطموحات الشباب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل