المحتوى الرئيسى

​مديرة إحدى صفحات أولياء الأمور: جدول امتحانات الثانوية يحتاج للتعديل

02/18 20:09

قالت علياء الجميلي، مديرة إحدى صفحات أولياء أمور الثانوية العامة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إنها أجرت استطلاعًا لرأي الطلاب وأولياء الأمور عبر صفحتها على مقترح وزارة التعليم حول جدول امتحانات الثانوية العامة، مضيفًا أن كثيرون أشادوا بالمقترح فيما طالب آخرون بتعديل مواعيد بعض المواد.

وأوضحت الجميلي، في تصريحات لمصراوي، أن مادة الكيماء بالنسبة لطلاب شعبة الرياضيات، والجيولوجيا بالنسبة لطلاب شعبة العلوم، أمامهما فترة زمنية قصيرة جدًا للمراجعة لا تتحاوز يوما ونصف، مشيرة إلى أن هناك مقترحات لتعديل موعدي هاتين المادتين.

وأضافت الجميلي، أنه يمكن للوزارة التبديل بين مادتي الكيمياء واللغة الأجنبية الثانية، أو تقليل فترة التوقف بسبب إجازة عيد الفطر وإتاحة فترة زمنية أطول أمام مادتي الكيمياء والجيولوجيا، إذ ستتوقف الامتحانات بمناسبة عيد الفطر لمدة 8 أيام وهي فترة طويلة، كما اقترحت ترحيل المواد التي لا تضاف للمجموع لنهاية الجدول.

أما بالنسبة لجدول الشعبة الأدبية فقالت الجميلي، إنه مناسب للغاية ويراعي كافة الطلاب.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم، اليوم الأحد، مقترح جدول امتحانات الثانوية العامة للطلاب لإبداء أرائهم فيه قبل اعتماده من وزير التربية والتعليم وذلك حتى 25 فبراير المقبل.

وتبدأ الامتحانات وفقا للمقترح في 3 يونيو المقبل وتنتهي في 1 يوليو، مع فترة توقف 8 أيام من 11 حتى 18 يونيو بمناسبة إجازة عيد الفطر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل