المحتوى الرئيسى

اللاوندى: غالبية الدول المشاركة في مؤتمر ميونخ يدعمون قطر

02/18 19:12

قال الدكتور سعيد اللاوندى خبير العلاقات الدولية بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية أنه بالرغم من مواجهة الرباعى العربى للارهاب ومطالبة قطر بوقف تمويلها إلا أنه لا يوجد دولة واحدة مخولة للوقوف ومواجهة الإرهاب.

وأشار اللاوندي فى تصريحات خاصة لـ "صدى البلد" أن مؤتمر ميونخ يضم العديد من الدول كالولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وانجلترا وألمانيا وكل هذه الدول تدعم قطر ولم يتخذ من قبل الدول الكبرى اى مواقف إيجابية لمواجهة الإرهاب وبذلك نستبعد فكرة حدوث انتفاضة لمواجهة الإرهاب فى ظل وجود هذة الدول الداعمة لقطر.

يذكر أن المشاركين في جلسة ملاحقة إرهاب قطر علي هامش مؤتمر ميونخ للأمن بألمانيا اكدوا علي ضرورة انتفاض العالم ضد مشروع تنظيم الحمدين التخريبي في المنطقة العربية والذي يهدف إلي تصدير الإرهاب إلي قارات العالم المختلفة بهدف إرضاء النزعات المرضية للحمدين وتميم بن حمد.

وأصدر المشاركون بيانا ختاميا تضمن توصيات بضرورة التصدي لما يقوم به نظام الحمدين من دعم وتمويل الإرهاب وطالبوا بضرورة حظر بيع أو شراء الغاز القطري ومنع تداوله في البورصات العالمية وحظر التعامل الكلي مع شركة قطر للغاز.

وطالب البيان بسحب سفراء الدول المشاركة في المؤتمر من قطر وطرد نظرائهم من عواصم هذه الدول وكشفوا عن أنهم سيتحركون للضغط علي مؤتمر ميونيخ للأمن لضرورة تقديم رموز نظام قطر إلي المحكمة الجنائية الدولية بتهم ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

وأوصوا بضرورة مصادرة الأموال القطرية في الخارج والتحفظ علي أرصدة الشخصيات والكيانات القطرية في البنوك والبورصات العالمية في إطار إثبات مسؤولية النظام السياسي القطري عن تدريب وإعداد كوادر وقيادات ومتطرفين لتنفيذ عمليات إرهابية في عدد من دول العالم وفي مقدمتها الدول الأوروبية ومصر والسعودية وتونس والبحرين وليبيا».

وأكد المشاركون أنهم سيطالبون المؤتمر بدعوة الأمم المتحدة لتشكيل محكمة خاصة لحصر جميع الأعمال العدائية والإرهابية لقطر والتحقيق بشأن تورطها في العديد من الجرائم الإرهابية في العالم كما شددوا علي ضرورة منع استقبال أو زيارة رموز النظام القطري أو ممثليهم في أي من الدول التي تشارك في المؤتمر واشار البيان إلي أنه يجب تجميد عائدات الاستثمارات القطرية وأصولها المملوكة لها في عدد من الدول الأوروبية لمنع استخدام عائداتها كغطاء يكتسب شرعية لتسهيل وصول الدعم المالي لقيادات الإرهاب في العالم وطالب البيان أيضا بسحب تنظيم كأس العالم 2022 من قطر وإحالة المسؤولين في إسناد المونديال لقطر إلي المدعي العام السويسري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل