المحتوى الرئيسى

«الصحة»: الرئيس وجّه بإنشاء مستشفى جديد للصحة النفسية بـ«بدر»

02/18 18:11

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، أن الرئيس السيسي وجّه بتخصيص أرض إضافية لإقامة مستشفى للصحة النفسية في مدينة بدر على غرار مستشفى العزازي للصحة النفسية بالشرقية الذي تم افتتاحه رئاسيًا مايو 2017، إضافة إلى الإبقاء على مستشفيين العباسية والخانكة نظرًا لما يقدمانه من خدمات جليلة للمريض النفسي: "مستشفى العباسية أصل الطب النفسي في مصر"، لافتًا إلى أن الأرض تم تخصيصها بالفعل وجار العمل بها على أعمال الإنشاءات.

وقرّر وزير الصحة والسكان، وبناءً على تصويت المجلس القومي للصحة النفسية، تعيين الدكتورة منال كامل العطار رئيسًا للأمانة الفنية للمجلس القومي للصحة النفسية، وسمير محمود، سكرتير عام، وأمين سر المجلس القومي للصحة النفسية.

ووجه وزير الصحة والسكان بإعادة هيكلة ورفع كفاءة مبنى المجلس القومي للصحة النفسية، وعمل قاعدة بيانات ومعلومات مميكنة للمجلس واضافتها للخريطة مصر الصحية.

جاء ذلك خلال ترؤس وزير الصحة، اليوم الأحد، اجتماع المجلس القومي للصحة النفسية بحضور الدكتورة منى عبدالمقصود، الأمين العام للصحة النفسية، والدكتورة كوثر محمود، رئيس الإدارة المركزية للتمريض بالوزارة، وممثلين عن المجلس القومي لحقوق الإنسان والخدمات الطبية بالقوات المسلحة ووزارة الداخلية والتضامن الاجتماعي، وكبار أساتذة الطب النفسي بمقر المجلس بمستشفى الصحة النفسية بالعباسية.

وقال خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إنه تم خلال الاجتماع عرض ملخص عن التقرير السنوي للعام الماضى لأعمال المجلس والمتضمن عدد المنشآت الخاضعة لإشراف المجلس الذى يبلغ 18 منشأة حكومية و89 خاصة بعدد أسرة بلغ 9272 سريرا منها 6281 حكوميا، و3091 خاصا، مؤكدًا أن الطبيب المصري ما زال أفضل طبيب في العالم العربي بمختلف التخصصات، متمنيًا تطوير مستوى التمريض المصري.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل