المحتوى الرئيسى

في حادث حريق كنيسة ببني مزار: البخور هو الجاني

02/18 18:03

كشفت مديرية أمن المنيا السبب أن وراء حادث حريق كنيسة الناصرية، ببني مزار شمال المحافظة، هو البخور المستخدم أثناء قداس الصلاة.

وأكد مصدر مسؤل، بمديرية أمن المنيا أن حادث حريق كنيسة الناصرية، ببني مزار، كان نتيجة سقوط  البخور المستخدم أثناء قداس الصلاة، على الأرض، واشتعل بأنحاء الكنيسة، خاصة أنها أغلقت بعد انتهاء القداسات. مؤكدًا  أنه تم فحص جميع  الكاميرات بالكنيسة، ولا توجد شبهة جنائية في الحادث.

من جانبه، أكد القمص برسوم، راعي كنيسة السيدة العذراء ببني مزار، أن تحديد أسباب وقوع حادث حريق كنيسة الناصرية ببني مزار، بشكل قاطع، سيستغرق وقتا تحدده أجهزة البحث الجنائي بمحافظة المنيا. 

وأضاف راعي الكنيسه أن الحريق تسبب في تهدم الطابق الثاني من الكنيسه بشكل تام والذي ساعد في اشتعال الحريق هو أن سقف الكنيسة مشيد من الأخشاب، وهو الطابق المخصص لصلاة السيدات، مشيرا إلى أن وقت وقوع الحادث شارك مسلمو القرية في إطفاء الحريق، وأصيب بعضهم وتم نقلهم للمستشفى، لافتًا إلى أن ماحدث يدل على روح المحبة التي تسري بين أبناء الوطن الواحد.  

وفي السياق ذاته، أكد مصدر طبي في تصريحات خاصه أن عدد المصابين الذين تم نقلهم لمستشفى الشيخ فضل هم 7 مصابين، 2 من الأقباط، هما وهبي 38 سنة فلاح، وحنا بشري 27 سنة،  و5 مسلمين هم محمد  شعبان 22 سنة، وكريم شعبان 17 سنة فلاح، وعبد الرحمن حسن 16 سنة، وربيع علي 38 سنة، ومنتصر أحمد 17 سنة فلاح. 

 وفي وقت سابق، من مساء يوم السبت الماضي، تلقى اللواء ممدوح عبد المنصف مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، اخطارا من اللواء منتصر عويضه، مدير مباحث المديرية، باندلاع حريق هائل بكنيسة الناصرية بمركز بني مزار، وعلى الفور سارع أهالي القرية من المسلمين لمساعدة إخوانهم الأقباط في إطفاء الحريق؛ مما أدى إلى إصابة 7 أشخاص بينهم 5 مسلمين بحروق بدرجات متفاوتة، وعلى الفور تم نقلهم لمستشفى الشيخ فضل لتلقي العلاج، ثم ارتفع عدد المصابين إلى 11 شخصا تم نقل 7 فقط لمستشفى الشيخ فضل، وانتقلت سيارات الإطفاء والعميد علاء الجاحر رئيس مباحث المديرية والرائد محمد نادي الشويخ، ورئيس مباحث بني مزار لمكان الحريق. وتحرر محضر بالواقعة.

ومن جانبها أصدرت مطرانية بني مزار والبهنسا، بيانا تفصيلا عن الحادث الذي وقع بكنيسة السيدة العذراء بقرية الناصرية جاء فيه "في يوم السبت  فوجئ أهالي قرية الناصرية التابعة لايبارشية بني مزار والبهنسا أنه بعد انتهاء قداس الصباح وغلق أبواب الكنيسة حوالي الساعة التاسعة، اندلع حريق في كنيسة السيدة العذراء مريم بالناصرية، حوالي الساعة الواحدة ظهرًا".

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل