المحتوى الرئيسى

مركز النيل للإعلام بالمنصورة يناقش الأزمة السكانية | المنصورة

02/18 17:21

الرئيسيه » اخر الأخبار » مركز النيل للإعلام بالمنصورة يناقش الأزمة السكانية

نظم مركز النيل للإعلام بالمنصورة، ندوة بعنوان “المشكلة السكانية وأبعادها الاقتصادية والاجتماعية”، اليوم الأحد، تحت رعاية ابتسام الحنفي، مدير مركز النيل للإعلام، وفي حضور حازم نصر نقيب الصحفيين بالدقهلية.

وحسب بيان صادر عن المركز، قال نصر إن سياسية الغرب المتبعة الآن هي محاولة التشكيك في كل شئ مثل الدين والعلم وغيرهما، وأصبح سكان معظم الدول الأوروبية في تناقص، إما بسبب عزوف السكان عن الجواز، أو الزواج مع الابتعاد عن فكرة تكوين الأسرة والإنجاب.

وأضاف “أي مولود جديد له متطلبات، فهل الدولة على استعداد لتوفير هذه المتطلبات؟، بالتأكيد لابد من توافر الخدمات الأساسية لكل مولود، ونرجو أن تكون هذه الندوة دعوة لعودة كل قيم المجتمع المصري الأصيلة، والترابط الأسري مرة مرة أخرى”.

وأوضح أن كل شيئ لا يرتبط بالقدرة المادية، فمن الممكن أن يكون هناك شخص مقتدر ولديه طفل، ومتاح له كل الإمكانيات، لكنه لا يخضع لرقابته، وتسيطر عليه الأجهزة المحمولة والتكنولوجيا من كل ناحية.

وأكد نصر أن عوامل النجاح يمتكلها البشر، لكنها تختلف بين من يجتهد ومن لا يستغلها، كما تطرق لأزمة سد النهضة، مشيرا إلى أنه مشكلة ستواجه مصر، إذ أن كل موارد المياه المتاحه تتمثل في 55 مليار متر مكعب، وعدد السكان 100 مليار، ونحتاج إلى 100 مليار متر مكعب من المياه، لذلك لابد من المحافظة على كل قطرة مياه تضيع هدرا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل