المحتوى الرئيسى

مفاجأة.. البخور يتسبب فى إشعال حريق كنيسة الناصرية بالمنيا

02/18 16:48

أكد مصدر مسئول بمديرية أمن المنيا، أن السبب الحقيقي وراء اندلاع حريق بكنيسة السيدة العذراء في قرية الناصرية ببني مزار شمال المحافظة؛ هو البخور المستخدم أثناء قداس الصلاة، حيث سقط على الأرض واشتعل بالسجاد الخاص بها ثم انتشر.

وأضاف المصدر الأمني، أنه تم فحص جميع الكاميرات بالكنيسة، مؤكدًا عدم وجود شبهة جنائية في الحادث.

ومن جانبه، أكد القمص برسوم، راعي كنيسة السيدة العذراء ببني مزار، أنه لم يتم تحديد أسباب وقوعه بشكل قاطع، لافتا إلى أن ذلك سيستغرق وقتًا تُحدده أجهزة البحث الجنائي بالمحافظة.

وأضاف "برسوم" أن الحريق تسبب في هدم الطابق الثاني من الكنيسة بشكل تام، موضحًا أن الذي ساعد في اشتعال النيران بها؛ هو أن سقفها مُشيَّد بالأخشاب، حيث الطابق المخصص لصلاة السيدات.

وقال إن مسلمي القرية شاركوا في إطفاء الحريق، وأصيب بعضهم، وتم نقله للمستشفى، مؤكدًا أن ما حدث يَدُلُّ على روح المحبة التي تسري بدماء أبناء الوطن الواحد.

وفي السياق ذاته، أكد مصدر طبي- في تصريحات لـ"الدستور"- أن عدد المصابين الذين تم نقلهم لمستشفى الشيخ فضل، يبلغ 7 أشخاص، بينهم 2 من الأقباط، هما "وهبي، 38 سنة- فلاح" و"حنا بشري، 27 سنة"، و5 مسلمين وهم "محمد شعبان 22 سنة، كريم شعبان 17 سنة- فلاح، عبدالرحمن حسن 16 سنة، ربيع علي 38 سنة، منتصر أحمد 17 سنة- فلاح"

وكان اللواء ممدوح عبدالمنصف، مدير أمن المنيا، تلقى إخطارًا من اللواء منتصر عويضة، مدير مباحث المديرية، يفيد باندلاع حريق هائل بكنيسة السيدة العذراء فى قرية الناصرية بمركز بني مزار.

وانتقلت سيارات الإطفاء والعميد علاء الجاحر رئيس مباحث المديرية، والرائد محمد نادي الشويخ رئيس مباحث بني مزار، لمكان الحادث، وتبين مساعدة أهالي القرية من المسلمين إخوانهم الأقباط في إطفاء الحريق؛ ما أدى إلى إصابة 7 شخاص- بينهم 5 مسلمين- بحروق، وبدرجات متفاوتة، وتم نقلهم لمستشفى الشيخ فضل؛ لتلقي العلاج، ثم ارتفع عدد المصابين إلى 11 شخصًا، وحرر المحضر اللازم بالواقعة.

ومن جانبها، أصدرت مطرانية بني مزار والبهنسا، بيانًا تفصيليًّا عن الحادث، قالت فيه: "في يوم السبت، فوجئ أهالي قرية الناصرية التابعة لإيبارشية بني مزار والبهنسا، بعد انتهاء قداس الصباح وغلق أبواب الكنيسة حوالي الساعة التاسعة؛ باندلاع حريق فيها، حوالي الساعة الواحدة ظهرًا".

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل