المحتوى الرئيسى

«جنايات القاهرة» تشاهد 9 مقاطع فيديو بـ«أحداث مجلس الوزراء»

02/18 16:46

القاهرة - الأحد، 18 فبراير 2018 04:43 م

الأحد، 18 فبراير 2018 - 02:34 م

أمرت محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، بفض الأحراز خلال ثالث جلسات إعادة محاكمة الناشط السياسي أحمد دومة، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث مجلس الوزراء".

وتبين  بفض الحرز الأول، وهو عبارة عن وحدة تخزين "فلاشة" تحتوي على 9 مقاطع فيديو، الأول مدته دقيقتين ونصف، وباستعراض المقطع تبين أنه تصوير لمظاهرات حاشدة بأحد الشوارع وأمام أحد المباني لم تقضي المحكمة عن هويتها، وتلاحظ وجود من رجال الشرطة لمنع المتظاهرين، فيما يقف خلفهم أحد الأشخاص يرتدي ملابس تشبه ملابس القوات المسلحة، ولعدم وضوح المقطع المسجل لم تتبين للمحكمة أيا من الجانبين أن يحمل أسلحة، وظهر صوت مسجل يقول في عبارة: "ما حدش يضرب حد"، ولم تتبين للمحكمة مصدر هذا الصوت من جانب المتظاهرين أو من جانب الشرطة .

وأظهر المقطع الثاني، وجود مظاهرات حاشدة ورجال الشرطة يقفون بجوار أحد المباني، تبين للمحكمة بأنها الجامعة الأمريكية، ولاحظت المحكمة وجود أحد المباني وقد اشتعلت فيه النيران، وتوجد محاولات إطفاء بالمياه.

وسمعت المحكمة عدة أصوات تشبه الطلقات النارية أو إلقاء قنابل مولوتوف، ولم تتبين للمحكمة صوتها، وتبين للمحكمة أن قوات الشرطة لم يحملون ثمة أسلحة ويرتدون الخوذ على رؤوسهم.

وشاهدث المحكمة المقطع الثالث، دون تحديد تاريخ تصويره، والذي أظهر حاجز من السلك الشائك، وقطع من الحديد موضوعة في الشارع ويبدو خلفها مظاهرة حاشدة، وتبين من مشاهدة المقطع الرابع ومدته 33 ثانية تصوير أحد المباني، وقد أحاط بها تكسير وتدمير وعُرف بها المحكمة بأنه مبنى مجلس الشورى، وتبين بأن هناك شخص يتساءل عن المبنى إذا كان مجلس الشعب أو الشورى.

وأظهر المقطع الخامس صورة لأحد جنود الشرطة يرتدي خوذة وبيده اليمنى يمسك أحد الأشخاص، وبيده اليسرى ساتر حماية ويعاونه جندي آخر.

وتابعت المحكمة فض أحراز المقطع السادس، ومدته 3 ثوانٍ تبين وجود بعض الأشخاص داخل وخارج أحد الأبواب، ولم تتمكن المحكمة من معرفة طبيعة الأشخاص، وبالمقطع السابع تبين وجود صوت أحد الجنود مصاب في وجهه، ويوجد رباط شاش حول كامل الوجه والرأس، ويوجد شخص يقول: "رئيس النيابة يا ابني لا تخف هات كرنيهك أو بطاقتك أو أي شيء يخصك أو رقم وحدتك".

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل