المحتوى الرئيسى

بسبب مرض ملحن "ميّال".. عنتر هلال يفتح النار على نجوم الغناء

02/18 16:27

وصف الشاعر الغنائي عنتر هلال، تجاهل نجوم الغناء لشركاء نجاحهم من المؤلفين والملحنين بـ"قلة الأصل"، مشيرًا إلى مرض حجاج عبدالرحمن، ملحن أشهر أغاني المطرب عمرو دياب "ميّال"، والذي لا يسأل عنه أحد، رغم إصابته منذ سنوات بالشلل النصفي.

وقال عنتر في تصريح خاص لـ"مصراوي": "مايحدث قلة أصل وجحود لصناع نجاحاتهم، والسبب في ذلك خنوع وضعف الملحن والمؤلف واتباعهما عُرف سائد ومخالف للقانون".

وأضاف "ما يحدث حاليا يفرض علينا تعديل نظام العقود بحيث يصبح حق استغلال المطرب أو الشركة لأغنية ما، محدد المدة وملزم للجميع".

وتابع "قانونا ليس من حق المطرب غناء أي أغنيه من إنتاج شركة كاسيت، في حفلاته أو أي مكان، إلا بعد عمل عقد بمدة معينة، ودفع قيمة المصنف للمؤلف والملحن بشكل مباشر خارج عقدهم مع الشركة، دي حاجة ودي حاجة تاني خاالص".

وأكمل "وما يحدث من 30 سنة وأكثر هو بلطجة من السيد/السيدة المليونير، وعليه سنقوم برفع قضية كبرى لاستعادة حقوقنا بأثر رجعي، ولتأمين القادم من الأيام، وكذلك اتهام جنائي بالسرقة".

وقال "على كل شعراء وملحني مصر الاصطفاف بلا خنوع، لأخذ حق ابنائهم ممن يعاملوننا بكل استهانة وغرور أدبيا ومادي، من أعطى الحق للمغني استعمال مجهودي وإبداعي بهذا التجرأ؟!، وبدون أي مستند قانوني أو عرفي، صاحب شركة الإنتاج نفسه يدخل السجن فورًا لو أعطى هذا الحق للمطرب، تنازلي هو فقط حق استغلال العمل فى عمل شريط كاسيت أو سي دي فقط، وجمعية المؤلفين تُحصل نسبة حق المبدع في رواج هذا المصنف".

واختتم تعقيبه الغاضب بالقول: "من أعطى المغني حق اغتصاب الأغنية والتربح منها كل هذا العمر، بره وهنا و حفلات ليل نهار وقلة ذوق متناهية، بينما الشاعر وهو المبدع الأول للعمل بفضل من الله، ثم الملحن يتسولون ثمن الدواء، مثلما يحدث مع حجاج عبدالرحمن، ملحن ميّال عنده شلل نصفي ولا يجد من يسأل عنه".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل